طارق فايد

رئيس بنك القاهرة : “المركزى” لعب دور مهم في التحول الرقمي لتحقيق الشمول المالي

الوطن المصرى :فتحى السايح وناريمان عبد الله

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة إن  الدولة لها دور كبيرا في تحقيق التنمية المجتمعية لتقديم حياة أفضل للمواطنين وان برنامج الإصلاح الاقتصادي  الناجح والذى بدا منذ  2016 ساهم في زيادة معدلات النمو وتوفير حياة كريمة للاسر الاولى بالرعاية ومعالجة الاختلالات في الموازنة العامة للدولة ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف فايد خلال كلمته في بمؤتمر الناس والبنوك اليوم الثلاثاء ،

ان بنك القاهرة وقع العديد من البروتوكولات  مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف إنجاح  حياة كريمة.

واوضح ان هناك  محاولات كبيرة من الدولة في تنفيذ برنامج حياة وكرامة الذي يضم  3.5 مليون أسرة اي يستفيد منه  نحو  15 مليون مواطن باسرهم للاسر الاكثر احتياجا.

وأشار فايد إلي دور البنك  المركزي في تحقيق إستراتيجية  التنمية المستدامة من خلال المبادرات التي أطلقها  خلال آخر 5 سنوات مثل  مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما ساهم في تقليل حجم البطالة وزيادة معدلات التشغيل وكذلك مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بتمويلات تجاوزت  35 مليار جنيه حاليا.

وأوضح أن المركزي لعب دور هام في التحول الرقمي لتحقيق الشمول المالي من خلال خدمات ومنتجات مصرفية مختلفة مثل كارت ميزة والمحافظ الذكية وبطاقات الدفع وكذلك طرح مبادرة نشر  ماكينات  بوينت اف سيل على مستوي المحافظات لدعم الشمول المالي.

وأكد على دور الجهاز المصرفي في مساندة الاقتصاد والتعاون مع الدولة من خلال التبرع لمساعدتها علي مواجهة تبعات فيروس كورونا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: