مدبولي : مصر عندما كانت تنتقل من عصر لعصر كان يصاحب ذلك إنشاء عاصمة جديدة

كتب_ خالد  المصري

قال الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، إنه كان هناك نقد وأحيانا سخرية موجه للدولة عندما شرعت في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان هناك تشكيك في قدرة الدولة على تنفيذ عاصمة جديدة بهذا الحجم.

وأشار “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن التاريخ يثبت أن مصر عندما كانت تنتقل من عصر لعصر كان يصاحب ذلك إنشاء عاصمة جديدة، منوها بأنه مخطط أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة نمو وتقدم مصر لنحو 200 عاما مقبلة.

وأضاف: “نحمد ربنا أن الدولة المصرية حققت هذا التحدي الكبير”، والعمل مستمر في العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ليس انتقال جغرافي، معلقا: “إحنا مش بنعزل”، بل هناك تحديث كامل في منظومة العمل الحكومي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وكانت الحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولي، بمقر مجلس الوزراء قد عقدت أول اجتماع بالعاصمة الإدارية، اليوم الخميس لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات سابقة، أنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والخاصة ببدء الانتقال التدريجى للحكومة للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية الشهر الجاري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بدأ بالفعل عدد من الوزارات فى تسلم المباني الخاصة بها، وتواجد عدد من الوزراء بمقار وزاراتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يتم التشغيل التجريبى لهذه المبانى على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تحديد وتأمين شوارع معينة لحركة الموظفين ورواد الحي الحكومي خلال فترة التشغيل التجريبى، بحيث تكون بعيدة عن المناطق التى تشهد أعمال بناء بمختلف أحياء العاصمة الإدارية، وأن يتم منع سير سيارات النقل فى هذه الشوار.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: