مدبولي: السويس ستكون لها أولوية كبيرة خلال هذه المرحلة

الوطن المصري – جيهان جابر

بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، زيارة موسعة لمحافظة السويس، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لها.

رافق مدبولى، المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وعبد المجيد صقر، محافظ السويس، والمستشار محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البينة الأساسية، والدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء، زيارته للسويس، بلقاء نواب المحافظة بالبرلمان، مؤكدا فى بداية حديثه للنواب أن محافظة السويس ستكون لها أولوية كبيرة خلال هذه المرحلة، حيث ستحظى المحافظة بعدد كبير من المشروعات، التى ستضخ الدولة استثمارات ضخمة لتنفيذها على أرضها خلال هذه المرحلة، من بينها مشروعات لتطوير المناطق غير المخططة، مشددا على أن هناك اهتماما كبيرا بمشروعات البنية الأساسية من جانب الدولة، وهناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاهتمام بتنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة.

وخلال اللقاء، أعرب نواب البرلمان بالمحافظة عن سعادتهم بزيارة رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين، مؤكدين أن قيام الدكتور مصطفى مدبولى بزيارة المحافظة ثلاث مرات فى العام يؤكد الاهتمام الشديد الذى توليه القيادة السياسية والحكومة بالمحافظة وأبنائها، مشيرين فى الوقت نفسه إلى حجم الإنجاز الكبير الملحوظ فى العديد من المشروعات، وما تنفذه المحافظة من مشروعات تخدم أبناء السويس، مؤكدين أن المواطن السويسى يشعر بما يتم تحقيقه فى مختلف القطاعات والمجالات.

وأعرب النواب عن تطلعهم إلى زيادة الاهتمام بالقطاع الريفى، وهو ما أكده رئيس الوزراء من أن هذا القطاع يحظى باهتمام بالغ من جانب الدولة، وستقوم الحكومة بالسعى لتلبية متطلبات القطاع الريفى خلال الفترة المقبلة.

كما تقدم النواب، خلال اللقاء، بتوجيه الشكر للحكومة على إحالة قانون التصالح فى مخالفات البناء للبرلمان، مطالبين بتقديم تيسيرات للمزارعين فى هذه المرحلة.

وأعادوا التأكيد على ضرورة الاهتمام بقطاع الجناين، وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه سيتم توفير التمويل اللازم لتطوير هذا القطاع، فى إطار اهتمام الدولة بتوفير الحياة الكريمة لمختلف شرائح المواطنين.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: