رئيس الهيئة الهندسية : تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنفق قناة السويس

اللواء كامل الوزير
مراسل ONA
قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن جميع الأعمال الإنشائية اللازمة لتجهيز مدخل نفق قناة السويس بالإسماعيلية، انتهت بنسبة 100% والخاصة بأعمال الحوائط الخرسانية والأرضيات والمداخل.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها صباح اليوم اللواء كامل الوزير، يرافقه فيها اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية لمشروع الأنفاق بالمحافظة.
وأشار “الوزير” إلى أنه يتم حاليًا تركيب الحلقات الخرسانية لرفع ماكينة الحفر الألمانية للأمام، تمهيدًا لبدء أعمال الحفر الفعلية في أول أيام شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن العمل حاليًا يسبق المعدل الزمني المستهدف للمشروع.
وأوضح أنه خلال فترة قصيرة سيكون العمل منتظم بـ”2″ من ماكينات الحفر على أن يتم تشغيل 4 ماكينات خلال الأشهر القليلة القادمة.
وأشار الوزير إلى أن شركتي كونكورد وبتروجيت مسؤلين عن العمل بمشروع أنفاق الإسماعيلية، فيما تتولى العمل بأنفاق بورسعيد شركتي أوراسكوم والمقاولون العرب، موضحًا أن تلك الشركات من أفضل الشركات المصرية التي يمكن الاعتماد عليهم في تنفيذ الأنفاق.
ويصل طول نفق الإسماعيلية إلى 13 كيلو متر، ومن المنتظر أن يمر النفق أسفل مجرى قناة السويس الرئيسي والمجرى الجديد على عمق 40 متر من منسوب قاع القناة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: