رئيس ”العقاري المصري”: إعادة هيكلة التسهيلات الإئتمانية وتوزيع الأقساط حسب رغبة العملاء

مدحت قمر
الوطن المصري – أحمد السيد

 قال مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري  العربي، إن قرار المركزي الأخير يحمل في طياته العديد من الأهداف، منها استمرارية العلاقة بين العميل والبنك، وإعطاء فرصة لجميع العملاء المتعثرين الذين تأثروا بجائحة كورناا لالتقاط أنفاسهم مرة أخرى وتنشيط أمورهم

أضاف في تصريحات صحفية أن مصرفه سيبدأ في إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية وتوزيع الأقساط لجميع عملائه الراغبين في تطبيق هذا النظام.
وأشار إلى أن البنك يسعى نحو استمرارية التعاون مع جميع عملائه، وأنه يطبق العديد من الآليات والسياسات التي تمكن العميل من سداد أقساطه شهريًّا بالصورة التي تلائمه، وذلك بعد دراسة حالته الائتمانية تفصيليًّا.

وقال قمر، إن البنك العقاري لديه عملاء ينتمون لمختلف الشرائح، وتبلغ محفظة القروض نحو 20.5 مليار منها 2 مليار للأفراد فقط، و18.5 مليار للشركات.
وأكد أنه يجري حاليًا التوسع في بعض الخدمات المالية المقدمة من البنك، خاصة فيما يخص نشاط التجزئة، وبعض الأنشطة التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي، على رأسها نشاط الإنترنت البنكي، لافتًا إلى أن البنك نجح في توقيع عدد من الاتفاقيات خلال الفترة الماضية في هذا الاتجاه.

وقد وقع البنك العقاري مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اتفاقية لرفع التمويل الموجه لوحدات الإسكان الاجتماعي بقيمة 2 مليار جنيه خلال عامين.

وقال قمر إن البنك نجح في ميكنة نحو 50% من المعاملات الخاصة بمنح التمويل العقاري، على أن يتم استكمال ميكنة جميع المعاملات خلال فترة تتراوح ما بين 3 و6 أشهر كحد أقصى، وتمت زيادة عدد الوحدات الممولة شهريًّا من 50 إلى 200 وحدة شهريًّا.

وأكد أن عام 2020 شهد قيام البنك العقاري المصري العربي بضخ تمويلات جديدة قيمتها 250 مليون جنيه والمستهدف الوصول بها إلى 600 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: