رئيس «الشيوخ» ناعيا إبراهيم حجازي: فقدنا رجلاً أحب وطنه حتى آخر لحظات حياته

الوطن المصري – جيهان جابر

نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ   ،الكاتب الصحفي الكبير وعضو مجلس الشيوخ النائب إبراهيم حجازي الذي وافته المنية اليوم، مؤكدا اننا فقدنا شخصية صحفية لامعة وإعلامياً قديراً وعضواً بارزاً من أعضاء المجلس ورجلاً وطنياً محباً لوطنه حتى آخر لحظات حياته، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وان يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان تم نقل الكاتب ابراهيم حجازي ، عضو مجلس الشيوخ، إلى الرعاية المركزة مؤخرا بسبب تعرضه لأزمة صحية، حيث كان يعاني من توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى، التي تسببت في نقله للرعاية المركزة.

وتخرج حجازي في المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ثم فاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.
قدم حجازي برامج عدة في التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير “في دائرة الضوء”، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا في تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية في المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: “خارج دائرة الضوء” في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

كما استطاع حجازي أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته في الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شيء في تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصري الذى يرغب في الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: