رئيس البورصة: الحكومة الحالية اتخذت خطوات جرئية لتفعيل سوق المال

محمد عمران
قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران ، إن الحكومة الحالية هى أول حكومة تأخد خطوات جريئة وعملية لتفعيل سوق المال من خلال الاعلان عن طرح شركات حكومية وبنوك فى سوق المال مما يؤكد جديتها فى تطوير وتفعيل القطاع المالى وتفهمها لدوره فى عملية التنمية .
وأشار عمران خلال كلمته اليوم الأحد في افتتاح متحف البورصة بحضور 5 وزارء ومسئولين حكوميين ورؤساء بورصة سابقين – إلى أنه بعد ثورة يناير 2011 واجهت البورصة العديد من التحديات كانعدام وضوح الوضع السياسي في ذلك الوقت أدى إلى تخوف المستثمرين فضلا عن تراجع في الاستثمارات وضعف بالايرادات وعزوف من الشركات عن القيد والطروحات .
وأضاف عمران ، لقد أدركنا أن الاستثمار هو قضية مصير ولا تحتمل أي تهاون ليس مصير البورصة فقط ولكن الاقتصاد ككل ولذلك بدأنا بوضع استراتيجية واضحة ببرنامج زمني صارم وعملنا على تسهيل القواعد وتبسيط الإجراءات، بالإضافة إلى التركيز على الشفافية والافصاح في التعامل مع المستثمرين في كل الأوقات لكي نكسب ثقتهم ، موضحا أنه تم التركيز على تأهيل الموارد البشرية وجذب الاستثمارات .
وأكد عمران ، أن البورصة استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تصبح أحد أفضل الأسواق الناشئة وكانت الأولى في الطروحات على المنطقة و الأكثر ابتكارا على مستوى القارة الإفريقية .
وتابع “دورنا لا يقتصر على ضخ التمويل فقط ولكن الأهم أن يتم تطويع هذا التمويل وتلك الاستثمارات لخدمة أهداف التنمية المجتمعية ، منوها إلى أنه يتم الآن العمل مع القطاع الخاص لتوعيته ودمجه في التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قد اختارت البورصة المصرية أكثر من مرة مؤخرا لعرض تجربتها فى توفير التمويل من أجل التنمية”.
أ ش أ

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: