علاء فاروق

”رئيس البنك الزراعي”: 3 مليارات جنيه تمويلا لمبادرة تطبيق نظم الري الحديثة

الوطن المصرى:فتحى السايح وناريمان عبد الله

قال المصرفى القدير علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن المبادرة الرئاسية الخاصة بتطبيق نظم الري الحديثة، يصل تمويلها إلى نحو 3 مليارات جنيه، بدعم من وزارة المالية.

وأضاف “فاروق”، خلال لقائه مع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بديوان المحافظة ، أن مشروع “باب رزق” الذي سيتم إطلاقه هذا الأسبوع ، بتمويل يصل إلى 100 مليون جنيه، كمرحلة أولى، لمنح المرأة الريفية في القرى قروض مالية ميسرة تتراوح ما بين ألفين و10 آلاف جنيه، بفائدة بسيطة لإقامة مشروعات إنتاجية تدر دخلاً لهن، وأيضاً مبادرة “بنت مصر”.

ولفت “فاروق”، إلى أن البنك مول هذه المشروعات بقيمة 160 مليون جنيه، حتى اليوم، قائلا: “نهدف للوصول إلى تمويل بقيمة 300 مليون جنيه”.
ويسقط مديونيات بـ 315 مليون جنيه ضمن مبادرته لتسوية الديون المتعثرةأعلن البنك الزراعى المصرى إسقاط مديونيات بقيمة 315 مليون جنيه لنحو 2812 عميلا يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألفا وحتى 10 ملايين جنيه ضمن مبادرته لتسوية الديون المتعثرة.

وكشف علاء فاروق، عن إسقاط مصرفه مديونيات لنحو 2812 عميلا تزيد مديونية كل منهم عن 25 ألف جنيه، بقيمة 315 مليون جنيه منذ إطلاق المبادرة فى نهاية يناير الماضى.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، إن العملاء قاموا بسداد 168 مليون جنيه، وبلغ إجمالى الإعفاءات على أصل المديونية نحو 147 مليون جنيه.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: