خالد الميقاتي

رئيس ” اكسبولينك ” : صادراتنا لإفريقيا متدنية للغاية ونعمل على فتح أسواق جديدة

الوطن المصرى – أحمد السيد

أبدى المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين سعادته بمشاركة ” اكسبولينك ” فى معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ 51 والذى يعقد تحت شعار ” إفريقيا الحاضر والمستقبل “

مؤكدا على الدور الذى تلعبه جميعة المصدرين المصريين فى زيادة الصادرات المصرية للدول الإفريقية ، مشيرا الى أن هناك عدد كبير من رجال الأعمال الأفارقة يسعون للتعاون معنا من بينهم رجال الأعمال فى أنجولا الذين يرحبون بشدة فى التعاون مع المصريين وشراء المنتجات المصرية .

وأضاف : منذ فترة ونحن نفتح قنوات اتصال مع عدد كبير من دول القارة السمراء لتنمية التعاون والتصدير اليها لدعم الإقتصاد الوطنى .

واستطرد قائلا أن هذا العام تنظم الجمعية 15 بعثة تجارية لإفريقيا تغطى 6 قطاعات صناعية مختلفة وعمل اللقاءات المشتركة بين المصدرين المصريين والمستوردين الأفارقة .

وكشف رئيس ” اكسبولينك” عن أن دول افريقيا استوردت العام الماضى من دول العالم المختلفة ما قيمته 460 مليار دولار ، كان نصيب مصر منها 4 مليارات دولار فقط  بنسبة نصف فى المائة وهو رقم متدنى للغاية نسعى لمضاعفته على الأقل نهاية العام الحالى .

ووجه خالد الميقاتى الشكر لكل فريق عمل جمعية المصدرين المصريين على الجهد الذى بذلوه طيلة الفترة الماضية لدعم نشاط الجمعية الذى يصب فى النهاية لمصلحة التصدير والإقتصاد المصرى .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: