رئيس”ريتاج وسما دبى” لـ” الوطن المصرى”: قرارات ولى العهد رسالة طمأنة للمستثمرين العرب والأجانب بالمملكة

“درة العروس ” مدينة سياحية عصرية فريدة على ساحل البحر الأحمر

خاص – الرياض – لـ ” الوطن المصرى”

أكد رجل الأعمال المصرى محمد صدقى الجعفرى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ريتاج وسما دبى ويوسفكو العالمية فى تصريحات خاصة لـ “ الوطن المصرى ” أن مجموعته ستقوم بالتعاون مع شركة الوادى السعودى بتنفيذ المرحلة الثانية من منتجع ” درة العروس ” بجدة بالمملكة العربية السعودية ، مشيرا الى أن ” درة العروس ” قرية سياحية بنيت عام 1996 وتقع على بعد 50 كيلومتر شمال مدينة جدة في منطقة ذهبان وهي مملوكة لرجل الأعمال السعودى صالح كامل وتطل ” درة العروس ” على ساحل البحر الأحمر .

وعلى مساحة تزيد عن (8) كيلومترات مربعة تم بناء درة العروس هذه المدينة السياحية العصرية الفريدة على المستويين المحلي والإقليمي.. إضافة إلى ما توفره لروادها من إمكانية التملك والسكن بوحداتها السكنية الفاخرة، فإنها تتيح لهم الاستمتاع بكل ما فيها من مرافق ترفيهية وخدمات حياتية متكاملة.

وأضاف الجعفرى أن المدينة تحتوي بالإضافة إلى القرى السياحية على مساجد ومصليات ونوادي رياضية ومحلات تجارية.. مطاعم.. مقاهي.. سكن فندقي.. نادي الجولف.. نادي الفروسية.. مدينة ترفيهية.. ومرسى لليخوت يتيح الرسو لأكثر من 320 قارباً.

كما تم توفير كافة أنواع الرياضة المائية بما فيها رياضة التزلج على الماء والتزلج الشراعي والصيد إضافة إلى أحدث نادٍ للغوص على البحر الأحمر.

 وتشتمل مدينة درة العروس على كافة الخدمات الأساسية التي تحقق الاكتفاء الذاتي.. فهناك محطة مستقلة لتوليد الكهرباء ومحطة تحلية لإنتاج المياه.. ومحطة لتنقية مياه الصرف الصحي وشبكات للهاتف الثابت والهاتف الجوال إضافة إلى شبكة قنوات فضائية.

ويتوفر في المدينة نظام للأمن والحراسة البرية والبحرية على مدار الساعة.. كما تعطي المدينة أهمية بالغة للخدمات الخاصة بالنظافة والصيانة وتنسيق الحدائق وخدمة المواصلات والعناية الصحية وكافة الاحتياجات اليومية.

وأوضح أن كل تلك المزايا تم توفيرها في مدينة درة العروس من خلال بيئة تتماشى مع تعاليم ديننا وعاداتنا بشكل كامل وسيجد من يقيم فيها مسكن لأسرته ومجال للاستثمار لغده .

ويحتوي منتجع درة العروس على جميع مايحتاجه السائح له ولأُسرته ، غير ان المنتجع يحتوي على جميع وسائل المتعة..

وقال أن المدينة تحدها المياه من جميع الإتجاهات عدا الطريق المردوم المؤدي لها ، مشيرا أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 18 مليار ريال سعودى حتى الآن قابلة للزيادة وأن هذا المبلغ لا يشمل سعر الأرض .

وأضاف أن التمويل تقوم به مجموعة شركات بن خميس القابضة والتى يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال سلطان بن خميس بالإضافة الى مجموعة من رجال الأعمال وسنقوم نحن بتنفيذ كامل الإنشاءات والمقاولات حتى التشطيب النهائى  

واختتم رجل الأعمال المصرى المهندس محمد صدقى الجعفرى حديثه لـ “ الوطن المصرى ” قائلا : ندين بالفضل لإستمرار مشروعاتنا داخل المملكة العربية السعودية لسمو الأمير محمد بن سلمان ولى العهد الذى أمر باستمرار جميع المشروعات والشركات والعقود والإلتزامات رغم التوقيفات الأخيرة وهو ما كان له مردود إيجابى على مناخ الإستثمار فى المملكة العربية السعودية ليبعث سموه بذلك رسالة طمأنة لكل المستثمرين العرب والأجانب الذين يستثمرون أموالهم فى مشروعات بالمملكة .

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: