أحمد شلبي

د. أحمد شلبي يزين قائمة «أريبيان بزنس» لأهم شخصيات مؤثرة في 2022

الوطن المصرى – أحمد السيد

أصدرت مجلة أريبيان بزنس واحدة من أهم المجلات الاقتصادية في الشرق الأوسط قائمة الشخصيات المؤثرة في عام 2022 .

ضمت القائمة التي أصدرتها المجلة أبرز الشخصيات العامة والرؤساء التنفيذيين والمؤسسين للشركات الكبرى والناشئة والرياضيين وقادة الرعاية الصحية ورجال الأعمال الذين يحدثون فرقاً في الوطن العربي.

وجاء الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ضمن القائمة التي ضمت 7 شخصيات من مصر من بينهم نجم نجوم منتخب مصر محمد صلاح جناح فريق ليفربول ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس.

تولى الدكتور أحمد شلبي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر في عام 2014.

وحصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1993، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير عام 1998 ثم حصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه في الهندسة عام 2003، من خلال برنامج مشترك بين جامعة القاهرة بمصر وجامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعمل د. شلبي لمدة عام في منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، حيث لعب دورًا محوريًا خلال تلك الفترة في تطوير مدينة المستقبل، وهي أحد أكبر المدن العمرانية متعددة الاستخدامات في منطقة القاهرة الجديدة.

وضمت قائمة أريبيان بزنس أيضا كلا من حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات، وأشرف العفيفي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة هنكل، إلهام محفوظ رئيس الجهاز التنفيذي بالبنك التجاري الكويتي، مصطفى قنديل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: