ديل بييرو وبيكهام وماسكيرانو في مدرجات نهائي كأس العرب

الوطن المصري – عمر خالد

شهدت مباراة  تونس  والجزائر في نهائي كاس العرب  حضور نجوم كرة القدم العالمية فيمدرجات ملعب ستاد البيت بالدوحة .

وتواجد في أكثر من نجم أبرزهم  ديفيد بيكهام نجم المنتخب الإنجليزي والدولي الإيطالي السابق أليساندرو ديل بييرو وزميله خافيير ماسكيرانو وآرسين فينجر المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والايفواري يحيي توريه .

وانتهي الشوط الأول من مباراة تونس  و خلال المباراة التي تقام علي ملعب استاد البيت في المباراة النهائية من بطولة كاس العرب .

وتشير النتيجة إلي التعادل السلبي دون أهداف حيث شهد الشوط الاول أجواء مثيرة بين المنتخبين وسط أكثر من فرصة محققه للمنتخبين لاحراز الهدف الأول ولكن دون جدوي . كما شهد الشوط الأول مشاهدة بين لاعبين المنتخبين اسفرت عن 3 بطاقات صفراء لكلا من  بغداد بونجاح لاعب منتخب الجزائر وسيف الدين الجزيري  ويوسف المساكني ثنائي منتخب تونس . وبعدها بدقائق تلقي محمد أمين بن حميدة لاعب منتخب تونس بطاقة صفراء . وفي بداية اللقاء تلقي إلياس شتي‎ لاعب الجزائر بطاقة صفراء أيضا .

ودخل منتخب تونس المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي: معز حسن.

الدفاع: محمد دراجر – محمد أمين بن حميدة – منتصر الطالبي – بلال العيفة.

الوسط: فرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – حنبعل المجبري

الهجوم: سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني – نعيم السليتي.

وتواجد الثلاثي المحترف في الدوري المصري علي معلول لاعب الأهلي وفخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز،وحمزة المثلوثي ظهير الزمالك على دكة البدلاء.

ودخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: ريس مبولحي.

الدفاع: بن عيادة ، إلياس شتي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران.

الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة، ياسين ابراهيمي، يوسف بلايلي.

الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح.

وقدم الثنائي مشوار كبير في البطولة قبل مباراة اليوم حيث تواجد منتخب تونس في المجموعة الثانية رفقه منتخبات الإمارات وسوريا وموريتانيا وحصد نسور قرطاج 6 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الوصيف من الفوز على موريتانيا 5 /1 والهزيمة أمام سوريا 0 / 2 والفوز على الإمارات 1 / 0 . وفي ربع النهائي تخطى تونس عقبة عمان بهدفين مقابل هدف .وفي نصف النهائي فاز على مصر بهدفين مقابل هدف

بينما لم يتعرض الجزائر لاي هزيمة حتي الان حيث استهل مشواره في كأس العرب 2021 بتحقيق فوز كبير على السودان 4-0، ثم تخطى لبنان بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع مصر 1-1ن ويتخطى المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 3 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي والإضافي. وفي نصف النهائي فاز منتخب الجزائر على قطر 2/ 1.

يذكر أن منتخب قطر حسم المرك الثالث للنسخة الحالية عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 4.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: