صلاح يعادل رقما تاريخيا عمره 119 عاما

الوطن المصري – عمر خالد

نجح النجم الدولي  محمد صلاح في تحقيق إنجازا تاريخيا عمره 119 عاما خلال مباراة مانشستر يونايتد خلال المباراة المقامة حاليا بين الفريقين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم

وأحرز اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي الهدف الرابع لفريقه في مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة المقامة حاليا بين الفريقين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليسجل هدفين ويصنع واحدا.

وبذلك نجح المصري محمد صلاح في معادلة رقما تاريخيا خالدا في تاريخ الريدز عمره 119 عاما، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد، كوناتي، فان دايك وأندرو روبرتسون.

الوسط: جوردان هيندرسون، جيمس ميلنر ونابي كيتا.

الهجوم: دييجو جوتا، محمد صلاح وربيرتو فيرمينو.

بينما جاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالى:

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: بيساكا، ماجواير، ليندلوف، شاو

الوسط: ماكتومناي، فريد، برونو فيرنانديز

الهجوم: راشفورد، رونالدو، جرينوود

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بينما ياتي مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

ولعب الريدز 8 مبارايات في الدوري الإنجليزي  حقق  الفوز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث، ولم يتلق أي هزيمة.

في المقابل خاض مانشستر يونايتد 8 مباريات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما،

ويسعي ليفربول في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ، من أجل مواصلة المنافسة على قمة الدوري وملاحقة المتصدر تشيلسي

وعلى الجانب الأخر يرغب مانشستر يونايتد في الفوز بالمباراة، ومصالحة الجماهير الأحمراء، بعد سلسلة النتائج السلبية في البريميرليج خلال الجولات الماضية.

مواجهة نارية بين محمد صلاح ورونالدو

وتشهد مباراة ديربي إنجلترا على مسرج الأحلام، منافسة فردية أخرى بين الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وأسطورة البريميرليج العائد إلى الشياطين الحمر في بداية الموسم الحالي.

محمد صلاح يدخل اللقاء منتشي بصدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف مناصفة مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، ويرغب الفرعون المصري في زيادة عدد أهدافه للتتويج بالحذاء الذهبي في البريميرليج الذي خسره بفارق هدف وحيد في العام الماضي بعد منافسة شرسة مع هاري كين مهاجم توتنهام.

كما يرغب محمد صلاح في الانفراد بصدارة قائمة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد معادلة رقم المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا بـ104 أهداف، ولكن الفرعون المصري يتفوق على الفيل الإيفواري في تسجيله الأهداف في عدد مباريات أقل حيث وصل صلاح لهذه الأهداف في 166 مباراة فقط، مقابل 254 لقاء لدروجبا.

في المقابل، ضمن كريستيانو رونالدو مكانته كأسطورة الدوري الإنجليزي قبل وقت طويل من رحيله عن مانشستر يونايتد وحقق أرقامًا قياسية جديدة في ريال مدريد ويوفنتوس، لكنه الآن عاد إلى مانشستر يونايتد من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الشياطين الحمر.

وقبل مواجهة اليوم التقى مانشستر يونايتد مع ليفربول في 207 مباراة في جميع المسابقات.

وجاءت أول مواجهة بين عملاقي إنجلترا في 28 ابريل 1894، وانتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة.

وفاز الشياطين الحمر في 81 مباراة، مقابل 68 فوز للريدز، وحسم التعادل 58 مباراة بين الفريقين.

وعن أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، فكانت فوز ليفربول على مان يونايتد 7-1 في 12 أكتوبر 1895.

يعتبر الهداف التاريخي لمباريات مانشستر يونايتد وليفربول هو أسطورة الريدز ستيفن جيرارد بـ 9 أهداف ويتساوى معه أسطورة المان يونايتد جورج وول بنفس الرصيد.

أما أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات مانشستر يونايتد وليفربول فهو أسطورة الشياطين الحمر ريان جيجز الذي خاض 48 مباراة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: