دوي صافرات الإنذار في أوكرانيا.. وكييف تعلن حالة تأهب جوي

الوطن المصري- ناريمان خالد

قالت الإدارة المحلية للعاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الخميس، إنه تم الإعلان عن حالة تأهب جوي.

وأعلنت إدارة مدينة كييف والإدارة العسكرية لمنطقة كييف، عبر “تلجرام” عن حالة التأهب الجوي.

بدورها، أبلغت وسائل الإعلام الأوكرانية عن دوي صافرات الإنذار في منطقتي أوديسا ونيكولاييف، وفي منطقتي كيروفوجراد الوسطى وتشيركاسي، وكذلك منطقتي جيتومير وتشرنيهيف المجاورتين في شمال البلاد، بالإضافة إلى خاركيف.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير إعلامية، عن وقوع هجمات صاروخية روسية جديدة في غرب أوكرانيا.

وقال ماكسيم كوزيتسكي، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة لفيف، “تصدت قوات الدفاع الجوي لصواريخ روسية. التفاصيل لاحقا. ابقوا في الملاجئ! الخطر لا يزال مستمرا”.

وأبلغ سكان منطقة ترنوبيل، الواقعة أيضا في الغرب، عن وقوع انفجارات في بلدة تشورتكيف ومدينة ترنوبيل. ومن غير الواضح ما إذا كانت بسبب الصواريخ أو الدفاعات الجوية.

وقال كوزيتسكي إن الروس “ضربوا إحدى المنشآت العسكرية في منطقة لفيف. هذه ضربة متكررة على هذا المرفق. تم تدمير الممتلكات العسكرية، لا توجد إصابات .. 3 صواريخ، 2 ضربة. 1 صاروخ أسقطته قوات دفاعنا الجوي”.

وتعرضت أهداف مدنية في جميع أنحاء أوكرانيا لإطلاق نار هذا الأسبوع حيث ردت موسكو على الانفجار الهائل الذي وقع في نهاية الأسبوع الماضي على الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم الملحقة بالبر الرئيسي الروسي.

واستمر ذلك يوم الخميس، بما في ذلك هجوم بطائرة بدون طيار من طراز “كاميكازي” على منطقة كييف وقصف المباني السكنية في مدينة ميكولاييف الجنوبية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: