صلاح

داوسون نجم إنجلترا السابق: صلاح لاعب من طراز فريد

الوطن المصري – عمر خالد

اثني مايكل داوسن مدافع المنتخب الانجليزي وفريق توتنهام هوتسبير لكرة القدم السابق بالأداء الرائع الذى يقدمه الجناح الدولى محمد صلاح هذا الموسم مع ناديه ليفربول وبالتحديد المستوى المميز الذى قدمه مع كتيبة «الريدز» خلال الفوز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة فى الجولة الماضية من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».. وسجل صلاح هدفًا وصنع آخر فى فوز ليفربول علي ملعب انفيلد امام كريستال ، ولكن ما بهر الجماهير والخبراء فى الكرة الإنجليزية هو البنيان الجسمانى لـ «الملك المصرى» كما تحب أن تلقبه جماهير الليفر.

وقال داوسون عن رأيه فى محمد صلاح فى تصريحات نقلتها شبكة «سكاى سبورتس» البريطانية: «عندما خلع قميصه، يا لها من لياقة بدنية وهذا يتماشى مع قدرته على تسجيل الأهداف، لاعب بالفعل من طراز مختلف».
يُجدر بالإشارة إلى أن صلاح ينافس على صدارة ترتيب الهدافين فى الوقت الحالى برصيد 4 أهداف مع مهاجم وست هام ميكائيل أنطونيو وصانع ألعاب مانشستر يونايتد برونو فرنانديز.

على جانب أخر، نال المهاجم الدولى مصطفى محمد تقييمًا مرتفعًا رغم مشاركته فى مباراة جالطة سراى وألانيا سبور التى أقيمت أمس الأول، وانتهت بهزيمة الأول بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى التركى «السوبر ليج».
مصطفى محمد المُعار من نادى الزمالك شارك فى المباراة كبديل، مع انطلاقة الشوط الثانى بدلًا من خليل دريوش أوغلو، وحصل مصطفى محمد على 7.1 من أصل 10 درجات، وهو ثالث أعلى تقييم بين زملائه فى جالطة سراى وفقًا لما ذكرته شبكة «سوفا سكور» العالمية المتخصصة فى الأرقام والاحصائيات.. مشيرة إلى أن اللاعب المُلقب بـ «الأناكوندا» كان لديه 5 تسديدات خارج المرمى، وتسديدتان تم اعتراضهما، وراوغ مراوغتين صحيحتين، كما أهدر فرصًا مُحققة وخلق فرصة واحدة على المرمى.
كما أوضحت الشبكة أن مصطفى محمد لمس الكرة 24 مرة وجاءت دقة تمريراته بنسبة «83%»، وفاز فى «2» من المواجهات الأرضية، و«5» من «6» بالارتقاءات الهوائية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: