داعش تطلق الصواريخ على ريف حمص ومقتل مسلحين بالتنظيم في اشتباكات بدير الزور

 
عناصر من تنظيم داعش – أرشيفية
لقي شخص مصرعه، وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الأربعاء جراء استهداف تنظيم (داعش) لبلدة “جنديرس” وقرية “تل العبر” بريف حمص.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصادر أهلية أن ” مسلحي (داعش) أطلقوا عددًا من القذائف الصاروخية على منازل المواطنين في بلدة “جنديرس” بمنطقة عفرين وقرية “تل العبر” غرب مدينة عين العرب؛ مما أسفر عن مصرع شخص و إصابة عدد من الأشخاص بجروح ووقوع أضرار بالممتلكات العامة والخاصة”.
من ناحية أخرى أكد مصدر عسكري سوري اليوم مقتل 20 مسلحا من تنظيم “داعش” وتدمير عدد من أوكارهم في محيط منطقة البانوراما وجبل الثردة وطريق الميادين بدير الزور.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المصدر قوله إن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” تسللت إلى محيط المزارع جنوب شرق منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور”، وأضاف أن “الاشتباكات انتهت بمقتل 20 مسلحا من التنظيم وإجبار من تبقى من أفراد المجموعات على الفرار تاركين جثث قتلاهم”.
يذكر أن وحدات من الجيش السوري قضت قبل أيام على آخر تجمعات لتنظيم “داعش” في دوار البانوراما بعد إيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
من جانبها سيطرت قوات الجيش السوري على مزارع بلدة بزينة في الغوطة الشرقية بعد اشتباكات خاضتها مع فصائل معارضة مسلحة.
وفي ريف دمشق الغربي، قصفت قوات النظام مخيم خان الشيخ بقذائف المدفعية والهاون، سقطت إحداها على حافلة يستقلها مدنيون، مما أدى إلى مقتل 7 منهم بينهم امرأة وطفلان، وإصابة آخرين .. حسبما أفادت قناة “العربية الإخبارية” اليوم .
وفي حلب قتل مدنيان وجرح عشرات آخرون جراء استهداف طائرات حربية روسية وسورية لطريق الكاستيلو شمال مدينة حلب، مما أسفر عن قطع الطريق بين حلب وريفها الغربي، كما نجم عن الغارات تدمير مخيم حندرات .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: