داعش ترتكب مذبحة فى أفغانستان وتقتل 13 جنديا أمريكيا

الوطن المصرى – وكالات

ارتكب تنظيم داعش الإرهابى مذبحة راح ضحيتها أكثر من 13 جنيدا أمريكا وما يقرب من 85 مدنيا إثر انفجار هائل قرب مطار كابول بالعاصمة الأفغانية ، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل 13 جنديا في الانفجار الذى استهدف مطار العاصمة الأفغانية كابول، مؤكدة: “نعتقد أنه كان هناك انفجار ثانٍ في كابول وما حدث كان هجوم انتحاري واحد”.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في مؤتمر صحفي: استأنفنا عمليات الإجلاء من كابول ولا يزال هناك أكثر من 5 آلاف شخص في المطار انتظارا للإجلاء، ونعمل على تقييم الوضع الأمني في مطار كابول على مدار الساعة”.
وأسفر التفجير الذي نفذه انتحاريان من تنظيم “داعش” الإرهابي، وسط حشد من الأفغان الذين كانوا يحاولون الدخول إلى مطار كابول عن مقتل 85 مدنيا على الأقل، كما جُرح 150 آخرون.
وندد مجلس الأمن الدولي الجمعة بالهجوم الدامي الذي وقع يوم الخميس أمام مطار كابول في أفغانستان، واصفا إياه بأنه “بغيض للغاية” لتعمده استهداف مدنيين وأفراد يساعدون في عمليات الإجلاء. ودعا المجلس إلى محاسبة المسؤولين وتقديمهم للعدالة.
وكان تنظيم داعش، تبنى تنفيذ أحد عناصره عملية انتحارية استهدفت أشخاصًا بالقرب من مطار كابول، وجاء في بيان التنظيم، الذي صدر أمس الخميس ونشرته وكالة “أعماق”، أن اسم الانتحاري هو “عبد الرحمن اللوغري، كما نشر التنظيم صورة للمفجر “اللوغري”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: