الرئيس الصيني يحشد قواته ويطمئن علي الاستعداد القتالي

الوطن المصري – جيهان جابر

تفقد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر، مركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية، موضحا موقف اللجنة العسكرية المركزية الجديدة بشأن تنفيذ المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني وتعزيز القوات، التدريب والاستعداد القتالي.

وقال الرئيس الصيني، إن الجيش الصيني بأكمله يجب أن يكرس كل طاقته وينفذ جميع أعماله من أجل الاستعداد القتالي، تعزيز القدارت على القتال والفوز، والوفاء بفعالية بمهامها.

وأصدر شي تعليمات للقوات المسلحة بدراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني ونشرها وتنفيذها واتخاذ إجراءات ملموسة لمواصلة تحديث الدفاع الوطني والجيش.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن العالم يمر بتغييرات أكثر عمقًا لم يسبق له مثيل منذ قرن، مشددا على أن الأمن القومي للصين يواجه مزيدًا من عدم الاستقرار وعدم اليقين، وأن مهامه العسكرية لا تزال شاقة.

وطالب القوات المسلحة بكاملها بتنفيذ فكر الحزب في تعزيز الجيش للعصر الجديد، واتباع الاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد، والالتزام بالفعالية القتالية كمعيار وحيد.

كما وجههم شي إلى حماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية بحزم ، واستكمال المهام المختلفة التي يكلفها بها الحزب والشعب بنجاح.

وأشار شي إلى أن مركز القيادة، الذي يقدم دعما حيويا للقيادة الاستراتيجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، له أهمية كبيرة ويتحمل مسؤوليات ثقيلة، مؤكدا إنه يتعين على مركز القيادة تقديم مساهمات جديدة وأكبر لتعزيز التدريب العسكري والتأهب للقتال، والوفاء بفعالية بجميع المهام في العصر الجديد.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: