All-focus

خالد عبد الحميد يكتب عن : عائلة «نيو جينريشن» والصبة الأولي لـ «بوتانيكا» العاصمة/ صور

بدعوة كريمة من المهندس عاصم فاضل رئيس مجلس إدارة شركة نيو جنريشن للتطوير العقاري والمهندس إيهاب إبراهيم المدير العام للشركة قضينا يوماً كاملة مع كتيبة العمل بالشركة وشاركناهم الإحتفال بالصبة الأولي لمشروع «بوتانيكا» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هي حقيقة نرصدها دون تجميل أو «تزويق» ، فمنذ اللحظات الأولي لقدومنا بأرض المشروع لمسنا جواً أسريا غير معهود ، حتي أنه ولولا علمنا بقيادات الشركة لم يكن بمقدورنا التمييز بين العامل والفني ورئيس الشركة .. الكل انصهر في بوتقة واحدة .. لا رتب ولا مناصب ( الكل في واحد ) لاحظنا كيف يتعامل المهندس عاصم فاضل رئيس الشركة مع العاملين لديه والابتسامة التي لم تفارق وجهه حتي مع توجيه الملاحظات لفريق العمل ، وشاهدنا المهندس إيهاب إبراهيم ( الدينامو) وهو يمسك بكشف في يديه أعتقدنا في بداية الأمر أن الكشف يحتوي تعليمات أو ملاحظات لبعض موظفيه ، ولكننا اكتشفنا أنه كشف بأسماء أكثر من 12 موظفاً وعاملا سيتم تكريمهم علي هامش الاحتفال بالصبة الأولي للمشروع ، وعندما استفسرنا عن الأمر أتضح لنا أن التكريم عادة تتم كل شهر للمتميزين من العمال والموظفين تشجيعاً لهم وتحفيزاً علي الإجادة والاجتهاد في العمل .

وفي خضم الاحتفال بالصبة الأولي للمشروع فوجئنا باحتفال آخر منبسق عن الاحتفال الأول وهو عيد ميلاد عدد من موظفات الشركة .. روح أسرية لم نعتادها في شركات كثيرة ، تلك الروح التي وصفها رئيس الشركة في حواره معنا أنها ( روح العائلة الواحدة ) فكل فرد من أفراد عائلة ( نيوجينريشن) يعتبر نفسه مسئولاً بالشركة أياً كان مكانه أو عمله بها .. هم ليسوا عمالا ولا موظفين في الشركة ، بل أصحابها ، وهو الأمر الذي يفسر العلاقة الحميمية بين قيادات الشركة والعاملين فيها .. «حب واحترام ومسئولية » .

تحدثنا مع بعض العاملين في المشروع فأكدوا لنا أنهم يعملون أكثر من الوقت المحدد لهم لأنهم يشعرون أنه مشروعهم ، لا سيما وأن الشركة لا تبخل عليهم بأية متطلبات خارج نطاق الأجور المتفق عليها ، أيا أن هناك تكافلا اجتماعيا قد لا نراه في مؤسسات وشركات حكومية

كان مقدر لنا أن نمكث في المشروع ساعتين علي أقصي تقدير واذا بنا نبقي حتي انتهاء الزيارة كاملة ( حوالي 5 ساعات ) ونحن نتابع انطباعات الوجوه وتصرفات قيادات الشركة ورد فعل العاملين فيها ، وخرجنا بنتيجة واحدة وهي أن شركة تدار بهذا الأسلوب لا يمكن أن يعرف لها الفشل طريقا وستنجح بفكرقياداتها وجهود عمالها .. إنها « نيو جينريشن » للتطوير العقاري .

رئيس التحرير يهنئ رئيس مجلس إدارة الشركة ببدء العمل بمشروع بوتانيكا
رئيس التحرير يهنئ مدير عام الشركة بالصبة الاولي ويظهر في الصورة الاستشاري اللبناني
جانب من العمل في مشروع بوتانيكا بالعاصمة الادارية
الصبة الأولي لمشروع بوتانيكا العاصمة
عائلة نيوجنريشن تحتفل بأعياد ميلاد ثلاثة من أبناء الشركة في أرض المشروع

تكريم الموظفين والعاملين المتميزين بالشركة

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: