خالد الجندي: عدم وجود قسم لـ«الدراما» في الأزهر «كارثة»

الوطن المصري – جيهان جابر

قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن عدم وجود قسم “للدراما” في جامعة الأزهر الشريف “كارثة”.

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية dmc، أنه لا بد لنا أن نعترف بأنه بسبب غياب الدعوة الإسلامية عن هذا المجال، سُبقنا وأصبحنا ضحايا.

وطالب خالد الجندي بإنشاء قسم للدراما في جامعة الأزهر الشريف، حتى يكون مسئولًا عن ترجمة القصص القرآني إلى أعمال فنية من مسلسلات ومسرحيات وأفلام، وحتى يتم تقديم الفقهاء الأربعة، معقباً: “عندما قدمنا الفقهاء الأربعة، جاءت بأفضل نتيجة من الممكن أن نتخيلها، حيث استقرت المذاهب في أذهان الناس من خلال الرؤية التمثيلية”.

وقال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدراما وما تتضمنه من مسلسلات وأفلام ومسرحيات لها تأثير مباشر على القلب والنفس.

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية dmc، أن النفس تميل إلى الرؤية القصصية والتمثيلية.

وأشاد خالد الجندي بتصريح شيخ الأزهر عن الفن والتمثيل وأثرهما ألهام، قائلًا: “فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أكرمنا بتصريح عنوانه “شيخ الأزهر يدعو إلى تبني برامج عالمية وأعمال فنية للتحذير من خطورة السفه والتبذير”.

وأشار الجندي، إلى أن دعوة شيخ الأزهر وافقت دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عدة أسابيع بقوله إن الدراما لها دور كبير جدًا في تجسيد الأعمال البطولية الخاصة بالبلد، معقباً: “شاهدنا أعمالا فنية كثيرة مثل مسلسل الاختيار وفيلم الممر وغيرهما من الأعمال تجسد بطولات يتمنى كل شخص فينا أن يكون واحدًا منها”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: