خالدعبدالحميد يكتب .. كيان كبير يضم كل رؤساء الجاليات والإتحادت المصرية بالخارج

 

 %d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%83

 

تابعنا خلال الأيام الماضية عمليات التراشق بالألفاظ بين بعض المهتمين بالعمل العام داخل الجاليات المصرية بالخارج .

لم نشأ أن نقحم أنفسنا في هذا السيجال ، وفضلنا متابعة ما يقال من جميع الأطراف ، وخرجنا بنتيجة قد تكون صادمة للبعض وهي أن معظم المشتغلين بالعمل العام استغلوه لتحقيق إما منافع ومصالح شخصية أو لزوم الشو الإعلامي ، عندما تواجه هؤلاء بكشف حساب ما قدموه للمصريين بالخارج يتهربون من الإجابة علي السؤال وبعضهم يخرج من جعبته بعض الصور التي التقطها مع مريض في مستشفي أو في مظاهرة شارك فيها لإلتقاط الصورة ، وأمور أخري كثيرة بعيدة كل البعد عن خدمة المصريين بالخارج الذين تاجر بهم الجميع الا من رحم ربي .

القضية جد خطيرة في ظل حالة التشرذم الحادث الآن داخل أوساط الجاليات المصرية بالخارج .

لقد بح صوتنا مرارا وتكرارا ونحن نوجه النداء لكل رؤساء الكيانات المصرية الموجودة بالخارج من جمعيات وروابط وأندية واتحادات بأن يتوحد الجميع في كيان واحد قوي يستطيع خدمة المصريين المغتربين بالفعل وليس بالكلام ، ولكن اصحاب بعض الدكاكين رفضوا رفضا قاطعا التوحد في كيان واحد قوي مع الإحتفاظ بكياناتهم ونعتقد أن حرص هؤلاء علي الا يتوحدوا نابعا من مصلحة شخصية ضيقة لا تهدف باي حال من الاحوال أو تصب في مصلحة المصريين بالخارج .

طالبنا رؤساء الإتحادات والجمعيات والنقابات والروابط بأن يحتفظوا بكياناتهم ونشاطتهم كما هو علي أن يمثل كل رئيس كيان من تلك الكيانات في كيان أكبر قوي يستطيع أن يكون صوت المصريين بالخارج ويجبر كافة الهيئات الحكومية علي احترامه والإستماع اليه .. ما هي المشكلة في ذلك .. هل هي ازمة مستعصية الي هذه الدرجة .. ولماذا دائما تحكمنا ” الأنا ” في جميع تصرفاتنا ، وأين ما نتشدق به دائما أما محطات التلفاز والفضائيات بأننا ندعم الوطن .. ونعشق تراب مصر .. ونفديها بحياتنا .. الي أخر هذه المصطلحات التي لا تغني ولا تثمن من جوع طالما فقدت الموضوعية والواقعية والتطبيق علي الأرض .

يوميا يواجه مصريين بالخارج مشكلات وأزمات ،  و “رزالات ” كفيل ظالم ، ولا أحد ممن يطلقون علي أنفسهم اتحادات أو جمعيات للمصريين يتدخل لنصرة المواطن المصري بالخارج .. مئات يحبسون يوميا .. وأخرين يتعرضون للفصل ثم الترحيل القصري .. وفئة ثالثة تتعرض للدهس بالسيارات ولا أحد يتكلم .. وكأن علي روؤسنا الطير ، ثم نظهر في المؤتمرات والندوات والفضائيات بأننا ممثلون للمصريين بالخارج .. كم من الموبقات والجرائم ترتكب باسم المصريين بالخارج .. تلك الجثة التي تداعت عليها كيانات ما أنزل الله بها من سلطان .

وهذا لا يمنعنا من القول بأنه علي النقيض تماما هناك كيانات محترمة تقدم خدمات للمصريين بالخارج وهؤلاء نثمن مواقفهم وندعم نشاطهم ونطالبهم بالمزيد .. هؤلاء يعملون دون ضجة أو صخب .. بعيدون عن البروباجندا والشو الاعلامي .. هؤلاء يعملون لوجه الوطن وخدمة أبنائه.

يا كل المسئولين عن الكيانات المصرية بالخارج .. اعملوا .. وأعملوا .. وأعملو من أجل كل المصريين بالخارج .

 اتحدوا .. واتحدوا .. واتحدوا اذا كنتم فعلا تحبون مصر ، فأنتم ثروة الوطن وأنتم سفراء مصر بالخارج واذا لم تتحدوا في كيان كبير يضم كل من يعمل منفردا فلن تقوم لكم قائمة وسيستمر ( الهري ) الإلكتروني الي أن تقوم الساعة .. والضحية المصريين الغلابة في بلاد الغربة .

نداء من القلب نتوجه به من خلال منبر ” بوابة الوطن المصري ” لكل رئيس جالية مصرية ، وكل رئيس اتحاد أو جمعية أو رابطة أو بيت مصري أن يجتمعوا في كيان واحد قوي يضمهم دون المساس بالكيانات الخاصة بهم ، بل سيكون كل واحد منهم ممثلا لكيانه في هذا الإتحاد القوي .. فهل سنجد استجابة من عقلاء المصريين بالخارج .. هل سنجد من يتبني معنا هذا الإقتراح من أجل كل المصريين بالخارج .. لدينا ثقة في وطنية كل واحد منكم ، خاصة أن مصر الوطن في اشد الحاجة الي وحدتنا لمواجهة من يتربصون بنا في الخارج .

مصر تناديكم .. لبوا النداء يا أبناء الوطن المفدي ..

 وانا لمنتظرون

 وسنعلن قائمة الشرف الوطنية أولا بأول لكل من استجاب لنداء لم الشمل .. دون ان ننتظر وزيرا أو مسئولا أو حكومة هي التي تسوقنا الي ذلك .. القرار يجب أن يكون بأيدينا والمبادرة من داخلنا .. اللهم بلغت .. اللهم فاشهد .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: