«حياة كريمة».. مبادرة أطلقها الرئيس ورفع رايتها فرسان شباب “صناع الحياة” في سوهاج

كتب – ياسر أحمد إبراهيم
” عندما يتم إعداد الشباب بشكل سليم وواع ، مسلحاً بالعلم والمعرفة ، فسيصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر وأكثر استعداداً لخوض غمار المستقبل ، ومشاركة الشباب هي ركيزة مؤسسة صناع الحياة في مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي “
هذا ما أكدته مروة بيومي المسئول الإعلامي بمبادرة حياة كريمة داخل مؤسسة صناع الحياة بسوهاج، وأضافت أن المؤسسة تهتم بنشر ثقافة التطوع وبمشاركة الشباب داخل جميع انشطتها حتي بلغ عدد المتطوعين 942 مشارك في تنفيذ فاعليات وانشطة المبادرة الفترة الماضية .
وأوضحت “مروة” أن الانشطة المستمرة من خلال أعضاء فريق عمل المبادرة بالمؤسسة تسير على قدم وساق لتؤتي ثمارها في هذه المرحلة المهمة والدقيقة التي يمر بها الوطن والذى يواجه فيها ظروف تتطلب تكاتف جميع القوي البشرية لتخطى أزمة فيروس كورونا.
أما رحمة مصطفي منسق العمليات بسوهاج فقالت أن مبادرة السيد الرئيس تستهدف أربع محاور رئيسية هي (سكن كريم ، المكون الصحي ، المكون الاجتماعي والمكون التعليمي ) وأن صناع الحياة حاليا تقوم برفع كفاءة وتحسين المستوي المعيشي لأكثر من 1300 أسرة بالقري المستهدفة من خلال مؤسسة صناع الحياة بمحافظتي سوهاج وقنا وتوصيل مرفق مياه الشرب لأكثر من 500 أسرة وكذلك خدمات الصرف الصحي وتحسين جودة السكن المعيشي والمساعدات الإنسانية من خلال المساهمات المجتمعية .
وأضافت أن القوافل الطبية التي نفذتها مؤسسة صناع الحياة داخل القرى الأكثر احتياجاً والتي حددتها المبادرة بمراكز طما وطهطا ومركز سوهاج لم تترك من يطلب الخدمة ويحتاج إليها إلا ووصلت إليه.
وعلي صعيد المستوي الصحي فقد أكدت الدكتورة مروة عبدالسميع منسق المكون الصحي بالمبادرة أن هناك قرى تم استهدافها ضمن المبادرة وعددها 10قري بمحافظة سوهاج ومحافظة قنا .. تلك القري عانت الكثير من الإهمال لتأتي  المبادرة لتجدد لديهم الأمل ، وتوفر ما يحتاجون إليه من علاج أصبح فى متناول أيديهم بالمجان وتوفير كافة التخصصات العلاجية التي يحتاجون إليها من ،”باطنة – أسنان-اطفال– عظام – مخ وأعصاب – أنف وأذن – أمراض نساء “، حيث تم عمل 11 قافلة طبية بالتعاون مع وزارة الصحة، وتحت إشراف وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية ، حيث تم تقديم جميع الخدمات الطبية بالمجان بداية من توقيع الكشف الطبي ومرورا بصرف العلاج والتحاليل وتم توقيع الكشف الطبي على 3012مواطنا ومواطنه وأطفال، وتم عمل خدمات قياس ضغط وسكر ووزن علي 2874 مواطن ومواطنة وتم تقديم العلاج بالمجان لعدد 5695 شخص ، وبالتعاون مع مؤسسة بصيرة تم تنفيذ قو افل مسح طبي شامل متكامل للعيون من خلال 12 قافلة عامة وللمدارس تم من خلالها الكشف علي 5240 مواطن وتم عمل نظارات لأكثر من 740 مواطن بالمجان، وجاري العمل علي تقديم خدمات العمليات الجراحية المجانية لعدد 415 حالة تحتاج لعمل عمليات جراحية، و167 جهاز تعويضي، و130 عمليات عيون .
وسوف تظل تلك القوافل مستمرة حتى تصل إلى أبعد نقطة بالقرى المستهدفة تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ” حياة كريمة”.
كما تم تنفيذ 6 قوافل بيطرية داخل محافظتي سوهاج وقنا تم الكشف علي 688 حيوان من ابقار واغنام وجاموس وصرف 964 من أدوية للعلاج اللازم لهم .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: