الأرصاد: أمطار رعدية على هذه المحافظات

الوطن المصري – عمر خالد

أكد خبراء الارصاد الجوية  أن حوض علوي بارد يوجد الآن فى طبقات الجو العليا على مناطق الساحل الشمالى الغربى من السلوم حتى الإسكندرية يعمل على تشكل السحب المنخفضة الرعدية، حيث تتعرض تلك الأماكن إلى أمطار غزيرة جدا قد تمتد فى وقت لاحق خفيفة ومتوسطة الى بعض مناطق  الصحراء الغربية والقاهرة والدلتا، وكذلك تتعرض بعض مناطق الساحل الشمالى الشرقى وخاصة عند دمياط بأمطار غزيرة وكذلك شمال سيناء صباح اليوم .

كما أن سحب رعدية تؤثر علي مطروح والسلوم وظهيرهما الصحراوي وسحب أخري متفرقة علي بورسعيد ومناطق شمال شرق الدلتا متوقع منها سقوط أمطار متفرقة علي مناطق من بورسعيد ومحافظة الدقهلية والشرقية قد تمتد لشمال ووسط الدلتا .

وعن حالة الطقس اليوم الأحد 2 يناير 2022 ودرجات الحرارة المتوقعة تشهد حالة الطقس البلاد استمرار موجة البرد المصحوبة بفرص سقوطالأمطار على معظم أنحاء الجمهورية، وتراجع درجات الحرارة.

ويتوقع الخبراء أن يكون طقس الطقس على كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي يسود طقس مائل للبرودة نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

مع طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء. ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 50% إلى 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% إلى 50% تقريبا على مناطق من وسط و جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الأحد:-

القاهرة العظمى 16 والصغرى 11

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 12

وادي النطرون العظمى 16 والصغرى 10

طنطا العظمى 16 والصغرى 10

المنوفية العظمى 16 والصغرى 11

دمنهور العظمى 16 والصغرى 11

بلطيم العظمى 16 والصغرى 11

مطروح العظمى 15 والصغرى 11

السلوم العظمى 15 والصغرى 9

سيوة العظمى 16 والصغرى 9

بورسعيد العظمى 17 والصغرى 13

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: