مدبولى

حكاية عبد السلام مع رئيس حى الوايلى على مكتب رئيس الوزراء

 الوطن المصرى – أحمد السيد

الشعب والرئيس دائما يتحدثون بلغة واحدة لا يفهمها إلا كلاهما .. الرئيس يبذل كل ما فى وسعه ويواصل العمل ليل نهار لإسعاد شعبه ، والشعب يدعم الرئيس ويقف خلفه حائط صد قوى ضد كل مخططات أهل الشر للنيل من إنجازاته التى تحققت خلال سنوات قليلة لم تشهدها مصر من قبل.

إلا أن هناك طرف ثالث يسعى إلى تشويه تلك الصورة المشرقة والتناغم الرائع بين الشعب والرئيس .. هذا الطرف يتمثل فى عدد من المسئولين الذين يعرقلون بتصرفاتهم وقراراتهم العكسية عجلة التنمية وتعطيل مصالح المواطنين وهم يعتقدون انهم يحسنون صنعا.

نقول ذلك بمناسبة واقعة فردية – ربما تتكرر فى اليوم ألف مرة في دوواين الحكومة والمحليات – نشرنا تفاصيلها منذ أيام ورفعناها للسيد المحترم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة للتحقيق فيها إلا أن شيئاً لم يتم .. رغم الوعود التى حصلنا عليها للتحقيق في واقعة مواطن لجأ إلينا يستغيث من تعسف بعض المسئولين فى حى الوايلى بالقاهرة .

الواقعة التى سبق ونشرنا تفاصيلها فى ( الوطن المصرى ) أطرافها 3 مسئولين ومالك عقار .. أما المسئولين فهم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، ورئيس حى الوايلى ، ومهندسة بالتنظيم ، والمالك هو عبد السلام إبراهيم عبد السلام.

حيث فوجئ مالك العقار رقم 73 شارع أحمد سعيد بالقاهرة وأثناء قيامه بعمل أساسات العقار ووجود ماكينات الحفر بموقع العمل .. فوجئ برئيس حى الوايلى ومعه قوة من الحي فى موقع العمل ويطالبونه بوقف أعمال الأساسات والبناء ومغادرة المعدات فوراً ، وقد حاول المالك توضيح الموقف لرئيس الحي وأنه حاصل على ترخيصات رسمية من الحي ذاته موقعه من رئيسه إلا أن كافة محاولاته باءت بالفشل ، وقال له رئيس الحي – على حد قول المالك – الموضوع مش فى إيدي .. الموضوع فى إيد نائب المحافظ للمنطقة الغربية .

لم يكدب المالك خبر وتوجه إلى نائب المحافظ للاستفسار منه عن سبب توقف الأعمال إلا أنه لم يجيبه إجابة شافية وقال له لابد أن توقف الأعمال ، رغم عدم صدور قراراً رسميا من المهندسة المختصة بوقف الأعمال ، والتى رفضت إصدار قراراً بوقف أعمال البناء فى العقار المذكور .

و تم إيقاف جميع الأعمال فى العقار المذكور ورفع ماكينات الحفر ، وقد تكبد المالك حتى الآن خسائر تجاوزت الـ 300 ألف جنيها ، وحتى الآن لا نعلم سبباً قانونياً لوقف أعمال البناء فى العقار المذكور ، علما بأن العقار صادر له ترخيص بناء برقم 11 لسنة 2019 من حى الوايلى بمحافظة القاهرة بإسم عبد السلام إبراهيم عبد السلام سجل رقم 16422 ، ومهندس المشروع عبد الله حسن / ومدون بالترخيص: ( يصرح للطالب ببناء عقار مكون من بدرومين – دور أرضي – دور ميزان – وعشرة أدوار متكررة – وغرفتين بالسطح على أن يكون البدرومين جلااج بكامل المسطح والدور الأرضي به عدد محلين وغرفة محولات وغرفة جلوس ودورتين مياه إلى أخر تفاصيل اشتراطات الترخيص فى البناء

والترخيص موقع عليه من كل من رئيس الحي ، ومدير منطقة الإسكان ، ومدير التنظيم ومختوم بخاتم الجمهورية .

كما أن هناك مستند أخر صادر من منطقة الإسكان بحى الوايلى موجه إلى مالك العقار عبد السلام إبراهيم تؤكد عليه أنه وبخصوص خطاب جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بخصوص قرار السيد محافظ القاهرة رقم 3810 لسنة 2020 لمراجعة أعمال البناء للعقارات الجارى تنفيذها .. يمكنكم استكمال ترخيص البناء بناء على خطاب التفتيش الفنى على أعمال البناء مع الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء والالتزام بالرسومات الهندسية المنصرف عنها الترخيص رقم 11 لسنة 2019 بالعنوان رقم 73 شارع أحمد سعيد مع وضع لافتة على العقار تفيد وجود الترخيص وضرورة تواجد المهندس المشرف بصفة مستمرة .

والغريب أن الصفحة الرسمية لحى الوايلى نشرت فى السابع من هذا الشهر أنه ” فى إطار تطبيق القانون والتصدى لأى مخالفات قام الحى اليوم بإيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار 73 شارع أحمد سعيد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية “

ويتضح من مطالعة هذه المستندات سلامة موقف مالك العقار وعدم وجود تفسيراً قانونيا لتصرفات رئيس الحى أو نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللذان نحتفظ لهما بحقهما فى الرد على ما نشر بهذا التقرير لسماع كافة وجهات النظر ربما لديهم من الأسانيد ما يقوي حجتهم وقرارهم الشفوى بوقف الأعمال دون صدور قراراً تنظيميا بوقف أعمال البناء فى العقار المذكور .

ولأن السيد المحافظ لم يفعل شيئاُ ، وأيضاً السيد وزير التنمية المحلية الذي أحطناه علماً بالواقعة فإننا نرفع الأمر إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذي يتمتع بحب وتقدير كبير من أفراد الشعب المصرى نظراً لما يبذله ليل نهار من مجهودات لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف عن كاهل أبناء الشعب .

نرفع هذه المظلمة لدولة رئيس الوزراء علها تجد من يتفاعل معها ويأمر بالتحقيق فيها .. ونحن لا نطلب إلا تحقيق العدالة ووصول الحق لأصحابه .

وللحديث بقية ،،،

إقرأ أيضا :

بلاغ بالمستندات لـ “محافظ القاهرة” للتحقيق فى واقعة وقف بناء مرخص بحى الوايلى

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: