حسام مغازي: محادثات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان إيجابية

سد النهضة

سد النهضة

وصف الدكتور حسام الدين مغازي وزير الموارد المائية والري المحادثات التى جرت بين مصر وإثيوبيا والسودان بشان سد النهضة لتقييم العرض الفني المحدث المقدم من الشركتين الفرنسيتين BRL وArtelia بالايجابية حيث توافقت الدول الثلاث علي الاستفسارات والتوضيحات الفنية المطلوبة من الشركتين لبعض جوانب العرض الفني ومدى توافقه مع الشروط المرجعية السابق تحديدها.

واشار الدكتور مغازى فى بيان اليوم ” الجمعة” الى ان المحادثات والتى اختتمت أمس بالخرطوم تمت بأسلوب علمي توافقت فيه أراء الدول الثلاث علي أهمية تدعيم الدراسة والارتقاء بها بما يضمن خروجها بأعلى مستوى من الحرفية والمهنية بما يلبي طموحات الدول الثلاث.

وأوضح الوزير انه خلال الاجتماع تم مناقشة العقد المقدم للدول الثلاث من المكتب القانوني الانجليزي (كوربيت) بهدف التعاقد بين الدول الثلاث والمكتب الإستشاري، حيث تمت دراسة ومناقشة العقد الذي أعده المكتب القانوني، وستقوم الدول الثلاث بالدراسة والمراجعة النهائية لبنود العقد طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

كما أشار وزير الموارد المائية إلي أنه تم فتح العرض المالي وسيتم مفاوضة الشركتين لاحقا في ذلك العرض، تمهيدا للتوقيع علي العقد في أديس أبابا خلال الاجتماع الحادي عشر القادم للجنة الوطنية الثلاثية بحضور الوزراء.

وكان الإجتماع العاشر للجنة الوطنية الثلاثية المختصة بسد النهضة قد اختتمت اعمالها بالخرطوم امس بحضور وزراء المياه في الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان ) بعد ان بدأت في 7 فبراير الجاري علي مستوي الخبراء من الدول الثلاث وتم عقد لقاء مع الشركتين الفرنسيتين BRL و Artelia والمنوط بهما أعداد الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة الإثيوبي على مصر والسودان حيث تم مناقشة تقييم الدول الثلاث للعرض الفني المحدث والتي قدمته الشركتين الفرنسيتين ومناقشة ممثلي الشركتين في بعض الأمور الفنية بالعرض.

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: