حزنًا على الطائرة المفقودة.. البورصة تكتسي باللون الأحمر خلال منتصف التعاملات

البورصة – أرشيفية
كتب – أحمد عبد المنعم:
اكتست البورصة المصرية باللون الأحمر، خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع حزنًا على طائرة مصر للطيران المفقودة، ليخسر رأسمالها السوقي حوالي 4 مليارات جنيه، وسط تراجع جماعي لمؤشراتها حيث فقد المؤشر الرئيسي حوالي 1.96% ليصل إلي مستوى 7487 نقطة، وهبط مؤشر الأفراد بنحو 0.67% مسجلا 364 نقطة.
اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء فيما مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.
وقال وسطاء بالسوق، إن أداء البورصة المصرية، أمس الأربعاء، كان يشير إلى استكمال الصعود اليوم، لكن جاء حادث اختفاء الطائرة ليبدل اتجاهات الأسهم نحو الهبوط.
وأشاروا إلي انه من المتوقع ان تنجح البورصة في تجاوز أزمة الطائرة على غرار نجاحها في تجاوز أزمة الطائرة الروسية، في نوفمبر الماضي، دعما بالجهود المبذولة من القيادة السياسية على صعيد المشروعات الاقتصادية.
وأوضحوا ، إن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق هبط إلى 1. 401 مليار جنيه، وسط عمليات ضغوط بيعية من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وأن كان بكميات محدودة، نظرا لإحجام القوة الشرائية على التدخل ترقبا لإعلان تفاصيل الحادث.
يذكر ان طائرة ركاب مصر للطيران، اخنفت فجر اليوم الخميس 19 مايو، من طراز إيرباص 320 تابعة لشركة مصر للطيران، أقلعت من مطار شارل ديجول بباريس متوجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: