حجازي يتفقد التدريب القتالي لعناصر القوات الخاصة ويلتقي مقاتلى الصاعقة بأنشاص

حجازي مع القوات

 

 كتب – خالدعبدالحميد

 تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتدريب القتالي  لعناصر القوات الخاصة بقيادة وحدات الصاعقة بأنشاص والتي تأتي في إطار المتابعة الميدانية لقدرة وجاهزية الوحدات والتشكيلات داخل القوات المسلحة .

واستمع الفريق محمود حجازي لعرض تقديمي من اللواء اح ايمن شحاتة قائد وحدات الصاعقة تضمن برامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة القتالية والاعداد المهاري والبدني لمقاتلى الصاعقة .

وشاهد رئيس الاركان عدد من الانشطة التدريبية والمهارات الاساسية والتخصصية التي نفذها المقاتلون حديثوا الألتحاق بوحدات الصاعقة شملت المهارات الرياضية والبدنية والتعايش وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس والتصدي للتهديدات المختلفة تحت مختلف الظروف ظهر خلالها مدي ما وصلوا اليه من قدرات بدنية ومهارية عالية لتنفيذ اصعب المهام .

كما نفذ مقاتلوا الوحدات الخاصة انشطة تدريبية ظهرت خلالها  اساليب الاقتحام والاقتراب الحذر وتحرير الرهائن والمحتجزين والاشتباك مع احد الاهداف المختلفه و كذلك مهارات الرماية بالذخيرة الحية علي الاهداف الثابتة والمتحركة من اوضاع الرمي المختلفة .

وأشاد الفريق محمود حجازي بمستوي الكفاءة والاستعداد القتالي الذي تتمتع به هذة العناصر ، مؤكدا أنهم أحد الركائز الرئيسية التي تستند اليها القوات المسلحة لتأمين الدولة المصرية والتصدي لكل من يحاول النيل من تماسك الوطن واستقراره .

وطالبهم بالمزيد من الجهد والعرق في التدريب علي المهام المختلفة و تنمية قدراتهم علي الإبداع و التفكير الرشيد تحت مختلف الضغوط بما يمكنهم من إيجاد الحلول غير التقليدية لكافة المشكلات و إتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت وصولاً  الي المستوي الذي يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها علي حماية ركائز الأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات .

 

حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: