حبس 3 صينيين 4 أيام على زمة التحقيق بتهمة الاستيلاء على أموال عملاء البنوك

أرشيفية
قررت نيابة قصر النيل، اليوم الخميس، حبس 3 صينيين 4 أيام على زمة التحقيق، لاتهامهم بارتكاب جرائم الاستيلاء على بيانات بطاقات كريديت كارد الخاصة بعملاء البنوك، بأسلوب إجرامي مبتكر، وسحب الأموال من حسابهم.
وكشفت التحقيقات، أن 3 أشخاص يحملون الجنسية الصينية، قاموا بالاستيلاء على 10 آلاف جنيه من المواطنين، و 8 آلاف دولار من خلال الاستيلاء على البيانات بطاقات كريديت كارد، عبر تثبيت واجهة بلاستيكية صغيرة الحجم بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات يسمى “إسكيمر”، ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بالقاهرة، الأمر الذي يمكنهم من الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعملاء البنوك.
وتبين من التحقيقات، إعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى، واستخدامها فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حسابات العملاء المجنى عليهم، وأن المتهمين قاموا باستئجار شقة بمنطقة المعادي لتكون مكان اختبائهم.
واعترف المتهم الأول أمام النيابة العامة، أنه تعرف على أحد أصدقائه الصينيين بمنطقة المعادي، ومع مرور الوقت زادت العلاقة، حتى عرض عليه فكرة الاستيلاء على بطاقات كريدت كارد، عن طريق جهاز ناسخ بيانات يوضع على جهاز الصرافة، ويقوم بسحب جميع المعلومات حول البطاقة، وقمنا باستئجار شقة بمنطقة المعادي لتكون مأوى لمكان اختباء الأجهزة بها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: