حبس 11 مسئول بالشرقية بتهمة التزوير والاستيلاء علي المال العام

 

                                         محافظ الشرقية

 

الشرقية – محمد أمين

ما زالت فلول الفساد ولصوص المال العام تتساقط يوما بعد يوم وفي مختلف محافظات مصر

حيث قرر المستشار ياسر هندي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية اليوم حبس 11 مسئولا بمديرية الصحة بالشرقية بينهم مدير شئون العاملين 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة التزوير والتربح والاستيلاء والإضرار بالمال العام لتعينهم.

وكانت تحقيقات نيابة قسم ثاني الزقازيق، قد كشفت عن وجود فساد، كشفه تقرير التفتيش المالي، بمديرية الصحة بالشرقية، من خلال فحص قرارات التعيين لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وعددهم 688، والصادر لهم قرار تعيين من ديوان عام محافظة الشرقية نسبة الـ15%. وتبين من خلال الفحص إضافة أسماء 20 شخصًا، بالمخالفة لإجراءات المسابقة، علاوة علي قيام عدد من الموظفين هم كل من “حسام م ع”، مدير شئون العاملين بمديرية الصحة، ومحبوس على ذمة 3 قضايا تزوير، من بينهم القضية رقم 105 لسنة 2015 قسم ثاني الزقازيق، و”سامية أ إ و”، و”علوية أ و”، أبوزيد محمد”، و”محمد ب ال”، بالإضافة لأسماء 20 شخصًا من غير ذوي الاحتياجات الخاصة لكشوف المسابقة وتحرير قرارات داخلية لهم واستبدال أسمائهم بأسماء من لهم حق التعين.

وأكدت تحريات مباحث الأموال العامة صحة الواقعة وأن من تم تعيينهم بالمخالفة لإجراءات المسابقة كانوا على علم بذلك فيما قررت نيابة قسم ثاني الزقازيق حبس 5 موظفين بمديرية الصحة و6 من المعينين بالمخالفة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية ووجهت لهم تهمة الاستيلاء والتزوير والتربح والإضرار بالمال العام.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: