https://earth.rezenith.com

حازم حجازي: بنك البركة يرصد 200 مليون جنيه للتمويل المستدام

الوطن المصري- ناريمان عبد الله

قال حازم حجازي الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إن استراتيجية بنك البركة تستهدف نقل البنك إلى مستوى متقدم في كافة الأنشطة الرئيسية بالبنك ومنها نشاط الاستدامة.

وأشار حازم حجازي خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن البنك استعان بمجموعة بنك البركة في تركيا، لوضع سياسة مخاطر تناسب التغيرات الحالية في المناخ وتأثيرها على الشركات خاصة التي تعمل في مجالي السياحة والزراعة وقياس مدى تأثر هذه الشركات بالتغيرات،وبالتالي وضع سياسات ائتمانية تناسب هذه المتغيرات.

 بنك البركة رصد محفظة بقيمة 200 مليون جنيه للتمويل المستدام

ولفت حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إلى أن بنك البركة رصد محفظة بقيمة 200 مليون جنيه للتمويل المستدام، منها المشاركة بحصة 3% في صندوق كاتليست لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى منح تمويل لشركتين أحدهما تعمل في مجال تحويل السيارات من العمل بالوقود إلى الغاز المسال والثانية تعمل في مجال تدوير المخلفات وتقليل انبعاثات الكربون.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص والعالم بشكل عام، وذلك على اثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدي إلي حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

جاء ذلك خلال انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “دعم الصناعه الوطنية للاعتماد علي المنتج المحلي”.

وتناولت الجلسه أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعه في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، مما يساعد علي على ضخ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحد من الاستيراد.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: