جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب أسلحة خارج البلاد

الوطن المصري – علاء سعد

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولة تهريب عدد من الأسلحة البيضاء وكمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من فرانكفورت على رحلة خطوط مصر للطيران اشتبه مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول فى راكب مصرى الجنسية ظهرت عليه حالة من الارتباك أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتلاحظ وجود كثافات عضوية وكثافات متماثله بداخل الحقائب.

وبتفتيش الحقائب وتفتيش الراكب ذاتيا تبين وجود عدد من التنكات والسجائر الإلكترونية بداخلهم مادة زيتية يشتبه أن تكون من جوهر زيت الماريجوانا المخدر، وعبوة بلاستيك مرقوم عليها human gear بداخلها 174 قرصا من مخدر مرقوم عليه oc 80 وعبوة بلاستيك بيضاء مرقوم عليها centrum men بداخلها 46 قرصا مخدرا وعدد من الأسلحة البيضاء ذوات النصل المعدنى الحاد مخبأة بين طيات وداخل جيوب الملابس والأحذية، وعدد من السجائر الملفوفة بداخلها مادة بنية اللون يشتبه فى أن تكون من مادة الحشيش المخدر وعدد آخر من السجائر ملفوفة بمادة خضراء اللون يشتبه أن تكون من مادة الماريجوانا المخدرة.

وبعد عرض الأسلحة البيضاء على إدارة المفرقعات تم الإفادة بأن الأسلحة البيضاء المضبوطة محظورة طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

وقرر مدير عام جمارك القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 167 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات وعرض الراكب على النيابة المختصة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: