محمود الخطيب

“جلوب سوكر” تخرس الألسنة وتدعو رئيس”الأهلى”لاستلام جائزة نادى القرن الأفريقي

الوطن المصرى – رامى جوهر

أسكتت “جلوب سوكر” فى دبى كل الألسنة التى سعت لتجريد النادى الأهلى من لقب نادى القرن الأفريقي والذى حاول أحد رؤوساء الأندية التشكيك فى ذلك مدعياً أن نادية هو نادى القرن وقام بتعليق لافتة على جدران النادى بالمخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية الرياضية زارعاً فتنة بغيضة بين أبناء الوطن الواحد وجماهير الكرة المصرية .

كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد تلقى دعوة لحضور احتفالية “جلوب سوكر” في دبي واستلام درع تتويج المارد الأحمر بلقب نادي القرن الإفريقي والأكثر تتويجا بالألقاب في الشرق الأوسط، بعدما جاء في المركز الثاني للقب نادي القرن على مستوى العالم خلف ريال مدريد الإسباني.

وتفوق نادى ريال مدريد الإسباني على النادى الأهلى وتمكن من خطف جائزة “جلوب سوكر” لنادي القرن 2001-2020، حيث أعلن الموقع عن نتائجه وإغلاق التصويت، حيث جاءت النتيجة بفوز ريال مدريد بـ 36% من الأصوات فى حين جاء الأهلى ثانياً بـ 31ً% يليه برشلونة وبايرن ميونيخ.

وكشفت تقارير قبل أيام عن تتويج النادى الأهلى بجائزة جلوب سوكر المقدمة من مجلس دبي الرياضي بلقب “نادي القرن” والأكثر تتويجاً بالبطولات فى الشرق الأوسط وأفريقيا. وقالت شبكة ” Africans Got Football ” المتخصصة فى تغطية أخبار الكرة الأفريقية إن مجلس دبى سوف يوجه دعوة لمحمود الخطيب رئيس النادى الأهلى لحضور الاحتفالية العالمية بدبي يوم 27 ديسمبر.

وكشفت جوائز جلوب سوكر، والتى تقوم على تنظيمها دولة الإمارات بشكل سنوي، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل فى القرن الـ 21، والمقرر إقامتها فى 27 ديسمبر المقبل.

وتعد جوائز جلوب سوكر هذه المرة، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ 21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

تواجد النادى الأهلى في قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادى خلال القرن الـ 21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، إلا أن النتيجة فى النهاية جاءت لصالح فريق ريال مدريد.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: