جبهة هوائية باردة قادمة من أوروبا

الوطن المصري – ألا شوقي

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن طقس  اليوم الأحد، يشهد حالة من عدم الاستقرار على مختلف أنحاء الجمهورية وتستمر على مدار اليومين والصغرى ودرجة الحرارة الكبرى تتراوح بين 16 و18 درجة والصغرى من 9 إلى 10 درجات فى القاهرة، أما سيناء فستصل درجة الحرارة إلى 2 تحت الصفر بوسط سيناء مما يسبب الجليد على مرتفعات سانت كاتريين وبوسط سيناء.

وتشهد البلاد طقس بارد نهارا علي معظم الأنحاء شديدة البرودة ليلا بسبب سيطرة جبهة هوائية باردة قادمة من أوروبا؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 17 درجة والسواحل الشمالية 16 درجة وتنخفض عن 10 درجات ليلا؛ ويزيد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية علي كافة الأنحاء الشمالية مثيرة للرمال والأتربة علي الدلتا والقاهرة والوجه البحري تصل سرعة الرياح الي 40 كم/س وهباتها تصل الي 55 كم/س.

وأضاف الخبراء أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من على أقصي غرب البلاد عند السلوم تكون رعدية يصاحبها سقوط الامطار تكون(متوسطة الي غزيرة الشدة ) ومع تقدم الوقت تصل الي مطروح والاسكندرية ثم مع نهاية اليوم تصل لمناطق من الدلتا والقاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد.

وأفاد الخبراء بأن يوم الثلاثاء تبدأ تحسن الأحوال الجوية وتقل الأمطار، وأن نشاط الرياح يصل إلى معظم المحافظات مؤكدة أن تعطيل الدراسة يقلل الضغط على الشوارع ويسمح بشفط المياه أولا بأول لتجنب الحوادث.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الأحد مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد بارد على السواحل الغربية شديد البرودة ليلا على كافة الانحاء تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .

كما يتوقع الخبراء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى الى تدهور الرؤية الافقية يصل لحد العاصفة على بعض المناطق و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد احيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة (السلوم – مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط) على فترات متقطعة.

وتتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى جنوب الدلتا (الغربية – الشرقية – المنوفية – الدقهلية ) ومدن القناة على فترات متقطعة .

كما يحدث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60-70 كم / ساعة) وارتفاع الموج (2-4 متر) . أما بالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون مضطربة جدًا، مع ارتفاع الموج فيه يصل من مترين إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية ، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: