جامعة بني سويف تقدم دراجات نارية وكراسي متحركة للطلاب المعاقين ‎

رئيس جامعة بنى سويف مع الطلاب المعاقين
قام الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف  صباح اليوم الأحد بتسليم 2 كراسي كهربائية متحركة و دراجة بخارية مجهزة للطلاب المعاقين من أبناء الجامعة، وهم:رانيا اشرف علي الطالبة بالفرقة الاولي-كلية الآداب و عبدالصمد أحمد عفت الطالب بالفرقة الثانية كلية التجارة ،و محمد أحمد ذكي الطالب بالفرقة الأولي كلية الآداب.
يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لجامعة بني سويف في رعاية ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات التأهيلية لهم باعتبارهم أصحاب طاقات يجب توظفيها لخدمة المجتمع.
و أكد رئيس الجامعة من جانبه علي حرص إدارة الجامعة الدائم علي تذليل كافة العقبات التى تواجه أبناء الجامعة، وتقديم المساعدة الكاملة للطلبة في حياتهم الدراسية والمساهمة الفعالة في التخفيف عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم والسعي المستمر إلي زيادة التفاعل والتواصل بين الجامعة والطلاب من خلال تقديم الخدمات الطلابية لهم بصفة عامة والطلاب ذوي الإعاقة بصفة خاصة، وذلك تسهيلاً للعملية التعليمية .
وأشار الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هناك بعض الشروط التى يجب توافرها للحصول علي الدراجات البخارية “الموتوسيكل” أو الكراسي المتحركة وهي أن يكون المعاق سليم الأطراف العلوية وأن يقود الدراجة بنفسه حفاظًا على سلامته حيث أنها مجهزة ومعدة خصيصًا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: