تيسيرا علي المواطنين.. سداد مقدم الوحدات السكنية علي أقساط ربع سنوية

 الاسكان المتوسط

كتبت – ناريمان خالد

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على تعديل مقترح موازنة الصندوق للعام المالى 2016/2017، من 33.5 مليار جنيه إلى 61 مليار جنيه.

وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، والمدير التنفيذى للصندوق، أنه تمت زيادة موازنة الصندوق فى ضوء التكليفات الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمضاعفة عدد الوحدات المنفذة فى عام، ليصل إلى 400 ألف وحدة، بخلاف الـ١٥٠ ألف وحدة التى يتم تنفيذها حاليا، مشيراً إلى أن هذه الميزانية تُعد أكبر ميزانية تم رصدها للإسكان الاجتماعى فى تاريخ الدولة المصرية، وهو ما يؤكد توجه الحكومة الحالية لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال عدد من الآليات منها الإسكان الاجتماعى.

وأضاف المهندس خالد عباس: أنه تيسيراً على المواطنين الراغبين فى حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، وافق مجلس إدارة الصندوق على تقسيط جزء من مبلغ الدفعة المقدمة على أربع دفعات ربع سنوية، لحين تسليم الوحدة، مع استكمال مبلغ الدفعة المقدمة مع البنوك عند الحصول على الموافقة الائتمانية.

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موافقة مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، على التعاقد مع البنوك المقدمة لتمويل المشروع، على مبلغ 20 مليار جنيه على شريحتين، وذلك فى ضوء زيادة عدد الوحدات المقرر تنفيذها خلال العام المالى 2016/2017، والذى يتطلب توفير موارد ذاتية للإنشاء.

ووافق مجلس إدارة الصندوق أيضا على شراء 40 عمارة سكنية، بإجمالى (640) وحدة، بمدينة مرسى مطروح، من المحافظة‘ طبقاً للتكلفة الفعلية للعمارات، وإدراجها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: