توقيع اتفاقية تعاون بين بورصة مصر وشقيقتها البحرينية

مصر والبحرين

 

 كتبت – آلاء شوقي

في اطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والبحرين، وقعت البورصة المصرية اليوم اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين وذلك لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتان بالاضافة الي التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

وقع المذكرة ممثلاً عن بورصة البحرين الشيخ ابراهيم بن خليفة ال خليفة المدير التنفيذى لبورصة البحرين، وشهد مراسم توقيع الاتفاقية معالي السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.  تبع توقيع الاتفاقية دق جرس افتتاح جلسة التداول احتفالا بتوقيع الاتفاقية والتعاون المشترك بين البورصتين.

ومن جانبه صرح د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية ان الاتفاقية تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية وخاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، حيث تركز البورصة المصرية علي جذب شركات اقليمية للقيد في السوق المحبي بهدف تعميق السوق والتاكيد علي ريادة السوق المصر كسوق رائد في المنطقة.

وأضاف عمران كما ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتمادا علي الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال انظمة سوق المال سواء للادارة المنظمة للسوق او لاطراف السوق المختلفة.

ومن جهته أكد الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين ومن المؤمل أن تكون لها انعكاسات ايجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين الشقيقين، مؤكداً على أن هذه الاتفاقية ستعمل بالتأكيد على فتح المجال لخلق العديد من الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، متمنيا أن تستمر العلاقات النوعية والمتميزة بين سوقي البلدين.

وأضاف الشيخ خليفة بأنه يأمل أن تنعكس نتائج التوقيع على هذه الاتفاقية بشكل عملي على جميع الاستثمارات والمستثمرين في البورصة بحيث نرى إدراجات لشركات بحرينية في البورصة المصرية وشركات مصرية في بورصة البحرين بما يؤدي إلى إيجاد مصالح مشتركة تنعكس على تقوية العلاقة بين المكونات الأساسية لقطاع رأس المال في البلدين.

وتقدم الشيخ خليفة بالشكر الجزيل للدكتور محمد عمران رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية على الجهود الذي بذلها من أجل توقيع هذه الاتفاقية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: