توعية مياه سوهاج تحصد المركز الثالث على مستوى الجمهورية

مياه الشرب والصرف الصحي
صرح المهندس ناجح إبراهيم، رئيس مجلس التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي سوهاج والعضو المنتدب، بأن حققت إدارة، طفرة ملحوظة على مستوى الأنشطة التوعوية، أدت إلى حصول الشركة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في النصف الأول من عام 2015م.
وكانت قد حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية خلال النصف الثاني من 2015م، وذلك وفقًا لتقارير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الصادرة في مايو 2016م.
وأشار محمود الخولي، مدير التوعية والعلاقات العامة والإعلام، بحسب البيان الصادر اليوم الأحد، إلى أن إدارة التوعية بالشركة نظمت عددًا من الأنشطة بهدف رفع الوعي المائي لدى المواطنين، للحفاظ على المياه المهدرة وشبكات الصرف الصحي.
وأضاف أن تمثل رفع الوعي في إقامة الندوات التوعوية، والرحلات التعريفية بعددٍ من المدارس الحكومية، الخاصة، والأزهرية في جميع مراكز المحافظة.
كما تم تنفيذ ندوات لطلاب الجامعة والمعاهد بسوهاج، مضيفًا أنه يتم تنظيم لقاءات دورية مع ممثلي وسائل الإعلام، وأعضاء مجلس النواب، لبحث موقف مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، فضلًا عن تنظيم عددٍ من الندوات مع مسئولي الجمعية الزراعية مناقشة الأضرار البيئية والصحية المترتبة على استخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة.
وتنظم الشركة عدد من الندوات لرجال الدين الإسلامي، والمسيحي، لحثهم على نشر رسالة التوعية المائية بالمساجد، الكنائس، والأديرة، لترشيد استهلاك المياه، كما تقود الشركة عدد من القوافل المائية بجميع قرى المحافظة في مراكز سوهاج، لتوعية المواطنين بقضايا المياه هذا بالإضافة إلى استطلاع رأي للعملاء حول الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك لجان متخصصة، لبحث شكاوى المواطنين، ولتوعيتهم بترشيد استهلاك المياه.
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: