توريد 44 ألف و622 طن قمح للشون والصوامع بأسيوط

حصاد محصول القمح – أرشيفية
مراسل «ONA»:
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، استمرار عملية توريد القمح بالمحافظة للشون الترابية والأسمنتية والصوامع دون أى معوقات أو مشاكل تواجه عملية التوريد والتي تتم في 19 شونة ترابية وأسمنتيه و23 صومعة بنطاق محافظة أسيوط.
وأضاف المحافظ، في بيان صادر عنه اليوم، أن إجمالي السعة التخزينية المتوفرة للقمح حوالى 240 ألف طن، منوها إلى أن متوسط ما تم توريده خلال الأعوام السابقة 160 ألف طن، وأن إجمالي المساحة المزروعة من القمح حوالى 240 ألف فدان.
ونبه الدسوقي، على شركة المطاحن بسرعة صرف مستحقات المزارعين ثمن الاقماح المحلية الموردة، وذلك بعد ورورد شيك بملبغ 10 ملايين جنيه لصرف مستحقات الموردين دون تأخير.
وأوضح أن إجمالى التوريد للمطاحن حتى أمس بلغ حوالى 12568 طن قمح، كما بلغ إجمالى التوريد للبنك حوالى 13450 طن قمح، فيما بلغ إجمالى التوريد للصوامع 18602 طن قمح ليكون إجمالى ما تم توريده من القمح للشون والصوامع بنطاق محافظة أسيوط بلغ حوالى 44 ألف و622 طن قمح.
وأشار المحافظ، إلى وجود تنسيق تام بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين على مدار اليوم لحل أي مشكلة في التوريد حيث تم تشكيل لجان لفحص الاقماح قبل استلامها من قبل المزارعين بالإضافة إلى المرور على الشون للاطمئنان على حالتها قبل استلام الاقماح ووضعها بها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: