تكريم مستحق لجرمين عامر

تكريم جرمين عامر فى “مصر بوابة الاستثمارات” انتصاراً جديداً للمرأة المصرية

جرمين عامر : تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من رؤية القارة السمراء 2063

كتبت – ناريمان عبد الله

فى تكريم مستحق اعترافاً بجهودها لخدمة قضايا المرأة المصرية .. كرم مؤتمر مصر بوابة الاستثمارات المستدامة لإفريقيا في جلسته الختامية أمس، جرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي بالمصرف المتحد، تقديرا لإسهاماتها الإعلامية وجهودها في تطوير وتحسين صورة المراة بالإعلام. وذلك من خلال فاعليات الجلسة الأخيرة للمؤتمر حول تمكين المرأة الإفريقية للقيادة.

حضرمراسم التكريم عدد من سفراء الدول الإفريقية وممثلي البعثات التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأفارقة، وبمشاركة نخبة من الإعلاميين المصريين والإفارقة وذلك بتنظيم شركة فيبر للتنمية والإستشارات.

وجاء تكريم جرمين عامر عن سلسلة مقالات بعنوان “زاوية نسائية” والتي نشرت علي مدار 2020 بموقع الأخبار الاقتصادية الحرة، تناولت مقالات “زاوية نسائية” عدد من المحاور والقضايا الاعلامية التي تخص المراة منها: التربية الإعلامية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي ونشر الثقافة والوعي المجتمعي والشمول المالي ودور المراة المصرية المحوري في بناء الجمهورية الجديدة، فضلا عن مشاركتها في عدد من الاحداث والمؤتمرات المحلية المعنية بتفعيل وتعظيم دور المراة في المجتمع.

دشنت جرمين عامر العديد من الحملات الإعلامية المؤسسية التي تهدف الي نشر الوعي الثقافي بدور المراة وإبراز إستراتيجية المصرف المتحد نحو تمكين المرأة ودعمها للوصول إلى أعلي المناصب القيادية منها : حملة ست بـ100 راجل وحملة “من غير بصمتها .. الكفة تميل” بمناسبة يوم المرأة المصرية.

وتقول جرمين عامر إن للمرأة دور عظيم في وضع أسس التنمية المستدامة والعمل على تحقيقها سواء في مصر أو إفريقيا خاصة وأن المجتمعات الإفريقية تتميز بالديناميكية العالية نتيجة لزيادة أعداد الشباب سواء ذكور أو إناث، الأمر الذي ضاعف فرصتها علي العمل والنمو والتطوير والتحسين من مستوي المواطن.

وأكدت عامر علي أهمية دور التربية الإعلامية للشباب وللمرأة بشكل خاص، لأن تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من رؤية القارة السمراء 2063، فعملها جنبا إلى جنب مع الرجل أصبح هام وضروري في بناء المجتمعات ويأتي هذا من خلال من التنشئة وتكافئ الفرص في التعليم والصحة والعمل علي حد سواء.

أشارت إلى الدور العظيم الذي تقوم به المراة المصرية والإفريقية عبر التاريخ من المشاركة المجتمعية وتحمل مسئولية الأسرة، فضلا عن العمل حتي نجحت في الوصول إلى أعلي المناصب القيادية.

وقد حصدت جرمين عامر العديد من الجوائز أبرزها اكثر50 سيدة تاثيرا في القطاع المصرفي إعلاميا عام 2018 من منتدي الخمسين فى نسخته الثالثة. كما حصلت علي لقب “صاحبة المهام الصعبة” من منتدي المرأة المصرية 2019 فى نسخته الأولي، وأيضا حصلت علي جائزة أكثر 25 شخصية إعلامية تاثيرا عام 2020 في الإعلام المؤسسي بقطاع البنوك من مجلة دبلوماسية أحد الاصدارت لوزارة الخارجية المصرية كما حصلت مؤخرا علي عضوية الاتحاد الأفرواسيوي فى عام 2020.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: