تقارير فرنسية: إلغاء بطولة أمم أفريقيا فى الكاميرون بسبب كورونا

الوطن المصري – عمر خالد

يدرس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” إلغاء منافسات بطولة أمم أفريقيا، والتى ستنطلق فى 9 يناير 2022 بالكاميرون، وحسبما نشرت إذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية، فإن مسئولى الاتحاد الأفريقى، يخططون لإلغاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.

وكان “كاف” قد كشف عن قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون أمس الثلاثاء.

وتضمنت قائمة الحكام المكلفين بإدارة بطولة أمم أفريقيا في الكاميرون، 5 حكام مصريين هم أمين عمر “ساحة”، محمود البنا “ساحة”، محمود عاشور “فار”، محمود أبو الرجال “فيديو مساعد” وأحمد حسام طه “مساعد”.

من جانبه أكد مدحت المليجى، سفير مصر فى الكاميرون، أن بطولة أمم أفريقيا فى موعدها ولا مجال لتأجيلها، لافتًا إلى أن تحركات مسئولى الاتحاد الأفريقى تشير إلى ذلك، والتجهيزات فى الكاميرون تؤكد أن البطولة فى الموعد المحدد لها فى 6 يناير المقبل.

وأضاف السفير المصرى بالكاميرون خلال تصريحاته لبرنامج “مساء أون” عبر شاشة “أون تايم سبورتس 2″، أن دخول الجماهير دولة الكاميرون سيكون عن طريق الإجراءات الاحترازية الطبيعية، ولن يكون هناك تشدد يختلف عن باقى الدول.

وتابع مدحت المليجى أن دخول الكاميرون سيكون عن طريق إجراء مسحة طبية للكشف عن فيرس كورونا، وحال ظهور نتيجتها بالسلبية سيسمح له بدخول البلاد.

وأردف السفير المصرى أنه لا يوجد عزل لفترة معينة قبل السماح للمشجع بدخول البلد، مؤكدًا أن الكاميرون لم تحظر دخول جماهير أى دولة حتى الآن.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: