أزمة فى الزمالك بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

الوطن المصري –  عمر خالد

تسبب قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بتأييد منع  الزمالك  من القيد لفترتي قيد في ارباك حسابات مسؤولي القلعة البيضاء على كافة الأصعدة ، لاسيما في ملف الصفقات الجديدة التي ان يستفيد منها النادي بخلاف اجبار الجهاز الفني على الاحتفاظ ببعض العناصر التي كان سيتم الاستغناء عنها.

تعرض  الزمالك  لعقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب صدور حكم لاكاديمية نكوفو الكاميرونية بتغريم الزمالك ٤ ملايين دولار ومنع النادي من القيد لفترتي قيد بسبب توقيع حسام اشرف لاعب الزمالك للاكاديمية على عقود انتقال لها قبل أن يجدد عقده بعدها مع النادي الأبيض .
ونجح الزمالك في تخفيض العقوبة المادية لغرامة قدرها ٢٠٠ ألف دولار مع استمرار عقوبة المنع من القيد وتقدم النادي الأبيض باستئناف ضد عقوبة منع القيد ولكن تم رفضه.

يعد الثلاثي حمدي النقاز الظهير الأيمن للزمالك وزميليه محمود شبانة مدافع الفريق وعمر كمال عبد الواحد المهاجم المنضم من المصري ابرز المتضررين خاصة وأن الفريق لن يتمكن من قيدهم والاستفادة بهم في الموسم المقبل.
واتفق عمر كمال عبد الواحد على الانتقال لفيوتشر لمدة موسم على سبيل الإعارة ، في حين اقترب محمود شبانة من الانتقال لنادي الاتحاد السكندري في الموسم الجديد بينما يفضل التونسي حمدي النقاز الاستمرار مع الزمالك حتى يناير المقبل على أن يخرج معارا في فترة الانتقالات الشتوية.

وجد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في موقف صعب خاصة وأنه لن يستفيد من الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي كما لم ينجح المدير الفني في التعاقد مع بعض المراكز التي كان يرغب في تدعيمها.
وسيكون المدير الفني للفريق الأبيض مطالبا بخوض الموسم المقبل باللاعبين المتواجدين في القائمة مع الاستعانة بعناصر فرق الشباب بالنادي.

تسبب قرار منع الزمالك من القيد لفترتي قيد في تضرر جميع فرق قطاع الناشئين من الاستفادة بالتعاقدات الجديدة التي أبرمها النادي في الفترة الأخيرة خاصة وأن القرار سيسري على فرق قطاع الناشئين بالنادي.
وستشارك جميع الفرق في البطولات بالقوائم الأولى فقط دون الاستفادة باللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم مؤخرا .
وكان فريق الناشئين مواليد ٢٠٠٣ ضم علي نجل احمد حسام ميدو من وادي دجلة و عبد الرحمن نجل حسين السيد عضو مجلس إدارة الزمالك ظهير أيمن وادي دجلة ولن يتمكن النادي من قيدهما.

أصبح الايفواري رزاق سيسيه مهاجم فريق الزمالك هو المستفيد من قرار المحكمة الرياضية بتأييد قرار منع النادي من القيد لفترتي قيد بسبب أزمة توقيع حسام أشرف لأحد الاكاديميات الكاميرونية، جاء ذلك بعد جلسة الاستماع التي عقدتها المحكمة الرياضية خلال الساعات الماضية .
وسيستمر المهاجم الايفواري في قائمة الزمالك الموسم المقبل بعد تعذر قيد التونسي حمدي النقاز الظهير الايمن الجديد والذي تعاقد معه النادي لمدة ثلاثة مواسم قادما من الترجي التونسي .
وجاء عدم قدرة الزمالك على قيد الصفقات الجديدة ليمنح سيسيه فرصة للظهور مع الأبيض في الموسم الجديد.
وتأخر اللاعب الإيفواري في العودة للقاهرة بسبب وجود إضراب بين موظفي وزارة الصحة في بلاده وتعذر خضوعه لمسحة طبية للسفر إلى القاهرة.

حراسة المرمى : محمد أبو جبل – محمد عواد
خط الدفاع : محمود علاء – محمود حمدي الونش ـ محمد عبد الغني ـ أحمد فتوح ـ عبد الله جمعة ـ محمد عبد الشافي ـ حمزة المثلوثي ـ حازم إمام.
خط الوسط : طارق حامد ـ إمام عاشور ـ إسلام جابر – محمد أشرف روقا ـ يوسف أوباما ـ محمود عبد الرازق شيكابالا ـ أيمن حفني ـ أشرف بن شرقي ـ أحمد سيد زيزو ـ محمود عبد العزيز ـ مصطفى فتحي ـ محمد أوناجم
خط الهجوم : مروان حمدي – عمر السعيد ـ رزاق سيسية ـ سيف الدين الجزيري

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: