محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع الحريق بالمستشفى

تفاصيل مصرع مصابين بكورونا فى حريق بمستشفى صدر كفر الشيخ

الوطن المصرى – علاء الحلوجى

ليست الأولى .. وليتها تكون الأخيرة تلك الواقعة التى يذهب فيها مرضي مصابين بالكورونا لاسعافهم بالمستشفيات فيلقون حتفهم محترقين بفعل ماس كهربائي بغرفة العناية المركزة .

كان المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ «أحمد السماحي» قد كشف عن اندلاع حريق في الساعة الثالثة والنصف صباح اليوم الأربعاء 12 مايو، داخل غرفة العناية المركزة بالدور الثاني من مستشفى الصدر بمدينة كفرالشيخ بسبب ماس كهربائي.

وأوضح المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ، أن الدور كان به 16 حالة مرضية، منهم 6 حالات في العناية المركزة، وتم نقل 4 حالات منهم إلى العناية المركزة بمستشفى كفرالشيخ العام، بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، وتوفيت حالتين كانتا في حالة حرجة.

ومن جانبها صرحت وكيل وزارة الصحة د.سوسن سلام، أن الطبيب المسئول عن غرفة العناية المركزة حاول إخماد النار فور اندلاعها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية “الطفايات” وبمشاركة طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى، ولكنهم لم يتمكّنوا من ذلك حيث تصاعدت الأدخنة وامتدت حتى وصول سيارات الحماية المدنية والتي سيطرت على الحريق.

وأضافت أنه تم نقل المرضي على الفور إلى القسم المجاور للعناية، وفصل التيار الكهربائي عن المستشفى، ووضع الحالات على أجهزة الأكسجين بالعنابر المجاورة للعناية، فضلاً عن التأكد من استقرار العلامات الحيوية للمرضى، مشيرة إلى أن التمريض لاحظ تدهور إحدى الحالات ويدعي ” أ.ع.أ.ح “، وقام طبيب العناية المركزة بمناظرة الحالة وعمل الإسعافات اللازمة على الفور، ولكن دون جدوى، والحالة الثانية “ص.ص.ح” تم التعامل معها بالإسعافات اللازمة وإنعاش قلبها في محاولة لاسترجاع النبض والتنفس، وتبين التوقف التام لعضلة القلب، لافتةً أن الحالتين المتوفيين كانا فى حالة حرجة.

وحرص اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، على الانتقال إلى موقع الحادث علي الفور للاطمئنان على حالة المرضى وكذا انتقاله إلى مستشفى كفرالشيخ العام، للاطمئنان على الـ 4 حالات التي تم نقلها والتأكد من استقرار حالتهم الصحية، مكلفًا قيادات مديرية الصحة و اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، على متابعة حالات المرضى الصحية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، حتي تماثلهم الشفاء،

ومن جانبه وجه المستشار أشرف ربيع، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ، فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع حريق مستشفى صدر كفر الشيخ،وبالفعل قام فريق من النيابة ، بالمعاينة داخل المستشفى للوقوف على أسباب الحريق، وملابساته كاملة ، وعمل تقرير فني بالاشتراك مع إدارة الحماية المدنية وشركة الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

ونعى اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، وفاة الحالتين، داعيا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ، مقدماً التعازى لأسرتيهما.

ولم تكن هذه الواقعة هى الأولى من نوعها التى تحدث لمرضي يتلقون العلاج والاسعافات فى مستشفيات ، فقد سبق واندلع حريقا بوحدة العناية المركزة في مستشفى خاص بمدينة العبور بمحافظة القليوبية في ديسمبر الماضي وأدى إلى مقتل 7 مرضى مصابين بفيروس كورونا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: