تعزيز التعاون المصري البوروندي بتوريد عربات مدرعة فهد من إنتاج ” العربية للتصنيع “


كتب – خالدعبدالحميد

أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع دولة بوروندي الشقيقة , في ظل إستراتيجية الدولة للإنفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي , لتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووفد من  وزارة الدفاع  بدولة بوروندي  ,لتوريد عدد 19 عربة مدرعة فهد من إنتاج مصنع قادر التابع للهيئة , في إطار تعزيز التعاون المشترك , ورئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.

في هذا الصدد , أوضح “التراس” أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندي  , التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة , مشيرا إلي بحث التعاون لتلبية  مطالب وزارة الدفاع البوروندية من المركبات وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنسب الأسعار.

كما ذكر “التراس”أن الجانب البوروندي أبدي إهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من  الأنظمة الدفاعية, مؤكدا أننا نحقق فيها نسب مُتزايدة من التصنيع المحلي . 

وأضاف “التراس”أننا إتفقنا علي تبادل الزيارات ودراسة الإحتياجات  ووضع خطط زمنية للتنفيذ , مُشددا علي الإتفاق علي  تدريب العمالة الفنية من دولة بوروندي علي مهارات التصنيع و التشغيل والصيانة بمصنع قادر التابع للهيئة .

 من جانبه , أعرب الوفد البوروندي  عن تطلعهم لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع,ومؤكدين أهمية  الإسراع لتنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة ,بالإضافة للتعاون في عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: