تعرف على منتخب أنجولا أضعف منتخبات مجموعة مصر فى تصفيات المونديال

الوطن المصري – عمر خالد

يستعد منتخبنا الوطني لقص شريط تصفيات كأس العالم 2022 عندما يستضيف أنجولا في التاسعة مساء الغد بالجولة الأولى للمجموعة التي تضم أيضًا منتخبي الجابون وليبيا ويختتم الفراعنة بقيادة حسام البدري الاستعداد لضربة البداية مساء اليوم، وسط غيابات كبيرة عن القائمة أبرزها الرباعي المحترف محمد صلاح والنني وتريزيجيه ومصطفى محمد لأسباب مختلفة.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم أول المجموعة لينضم إلى أوائل المجموعات العشرة وتقام قرعة لإثامة مباريات الدور النهائي بين 10 منتخبات يلعبون كل إثنين منهم دور فاصل ذهابا وإيابا ليتأهل من قارة إفريقيا 5 منتخبات.

وعلى الرغم من الغيابات الهامة عن الفراعنة في مباراة الغد، إلا أنها من المتوقع ألا تكون مؤثرة خاصة وأن منتخب أنجولا يعد أضعف منتخبات المجموعة حيث يحتل المركز 126 في تصنيف فيفا الأخير في الوقت الذي يحتل فيه منتخبنا المركز 46 والجابون 85 وليبيا 112.

كما فشل منتخب أنجولا في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا المقبلة بعدما تذيل مجموعته التي ضمت جامبيا والجابون والكونغو، ونفس الأمر ينطبق على ليبيا الذى لم يتأهل هو الآخر إلى بطولة الأمم التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

ولم يحقق منتخب أنجولا سوى فوز وحيد في آخر 4 مباريات وجاء على حساب الجابون بنتيجة 2-0 في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا بعد حسم الجابون التأهل وضمان أنجولا الخروج، وقبلها خسر من جامبيا والكونغو والجابون وتعادل مع الكونغو.

وتصل القيمة التسويقية لفريق أنجولا 22.8 مليون يورو، وأغلى لاعب في المنتخب هو مبالا نزولا مهاجم نادي سبيزيا الإيطالي وتصل قيمته التسويقية إلى 4 ملايين يورو.

وسيكون حسام البدري المدير الفني لمنتخبنا الوطني مطالبًا بتحقيق الثلاث نقاط غدًا على الرغم من غياب الرباعي المحترف وعدم خوض أي مباريات منذ نوفمبر 2020.

وضمت قائمة المنتخب كل من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل

الدفاع: أكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر

الوسط: طارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفي فتحي ورمضان صبحي، وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه.

الهجوم: صلاح محسن ومحمد شريف وأحمد حسن كوكا

وطالب حسام البدرى لاعبيه بالتركيز وبذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز غدا، وحصد أول 3 نقاط فى مشوار التصفيات.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الأنجولي في التاسعة من مساء غد الأربعاء على استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى في بداية مشوار تصفيات المونديال قبل السفر يوم الجمعة إلى مدينة فرانسفيل في الجابون لمواجهة المنتخب الجابوني يوم 5 سبتمبر في الجولة الثانية.

وخاض مساء أمس الإثنين المنتخب مرانه الثالث على الملعب الرئيسي للدفاع الجوي بقيادة حسام البدري المدير الفني وجهازه المعاون، واشتمل على وحدات فنية وخططية وبعض الوحدات البدنية لتجهيز جميع اللاعبين لضربة البداية أمام أنجولا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: