تصريحات صلاح أشعلت أجواء القمة الأوربية قبل 24 ساعة من إنطلاقها

الوطن المصرى- رامى جوهر

أشعلت تصريحات نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى محمد صلاج أجواء مباراة نهائى أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد والتى تقام غدا بفرنسا .

حيث توعد صلاح فريق الريال والانتقام منه وذكر إصابته في النهائى السابق مع الريال وخروجه مصابا وعدم إكمال المباراة ، وفى المقابل توعد عدد من لاعبى ريال مدريد بهزيمة ليفربول ردا على تصريحات مو صلاح .

يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، تحدى من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسبانى فى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب “دو فرانس” فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء غد السبت بتوقيت القاهرة.

وشهدت مسابقة دوري أبطال أوروبا على مر العصور أرقاما قياسية وإحصائيات مميزة صنعها أساطير الساحرة المستديرة والأندية الكبرى وأيضا المدربين في القارة العجوز، نستعرض أبرزها في التقرير التالى..

يعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، الأكثر فوزا بنهائى دوري أبطال أوروبا برصيد 5 مرات.

يعد ريال مدريد الفريق الذى لعب أكبر عدد من النهائيات 17 مرة، والذى فاز أيضا بأكبر عدد من الألقاب 13 لقبا في تاريخه.

يعتبر الثنائى باولو مالدينى، أسطورة ميلان الإيطالى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة في النهائي برصيد 6 مباريات لكل منهما.

يتقاسم الإيطالى كارلو أنشيلوتى الرقم القياسى للمدربين كونه نجح فى التتويج باللقب ثلاث مرات أعوام 2003 و2007 (ميلان) و2014 (ريال مدريد)، متساويا مع الفرنسي زين الدين زيدان بحصده اللقب مع الفريق الملكى 3 مرات أيضا 2016 و2017 و2018.

يعتبر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، الأكثر تسجيلا في النهائي الأوروبى برصيد 4 أهداف.

يعد ريال مدريد أكثر الأندية تهديفا في النهائي الأوروبى برصيد 18 هدفا، يليه برشلونة برصيد 10 أهداف ثم ميلان ثالثا برصيد 9 أهداف.

حقق ميلان الإيطالى أكبر انتصار في المباراة النهائية بالمسابقة الأوروبية على حساب برشلونة الإسبانى برباعية دون مقابل في نهائي البطولة عام 1994.

يعتبر يوفنتوس الأكثر استقبالا للأهداف في نهائي دوري الأبطال بعدما استقبلت شباكه 12 هدفا يليه ليفربول بـ8 أهداف.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: