بدء العمل ببعض فئات التعريفة الجمركية الجديدة

الوطن المصري – الا شوقي

كشف رئيس مصلحة الجمارك  الشحات غتورى، أن قرار تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، صدر على ضوء ما انتهى إليه المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية، الذي استهدف معالجة تشوهات التعريفة الجمركية، ووضع فئات ضريبية ملائمة لتحقيق التوازن المطلوب بين عوامل تنشيط العملية الإنتاجية والتجارية؛ استجابة لمطالب القطاع الصناعى؛ إدراكًا لأهمية استخدام التعريفة الجمركية؛ كإحدى أدوات السياسة المالية الهادفة لتشجيع الصناعة المحلية.

وأضاف رئيس المصلحة “بعد موافقة مجلس النواب على القرار الجمهوري رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢١ بتعديل بعضفئات التعريف الجمركي، أنه وفقًا لقانون الجمارك، تم بدء العمل بهذه التعديلات التي تمت على بعض فئات التعريفة الجمركية اعتبارًا من أمس الأحد، تنفيذًا لموافقة مجلس النواب على القرار الجمهورى ٥٥٨ لسنة ٢٠٢١”.

وأوضح رئيس المصلحة أن وزارة المالية ومصلحة الجمارك حرصتا على التفاعل الإيجابي مع مجتمع الأعمال ودراسة مقترحاته، واتخاذ ما يلزم نحو تحفيز مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية.

والجدير بالذكر أن د.محمد معيط وزير المالية، أكدأنه تم تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية؛ تشجيعا للصناعة الوطنية ، وتعميقًا للإنتاج المحلى، على نحو يُسهم في تحفيز بيئة الاستثمار، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وأوضح الوزير، أنه بعد موافقة مجلس النواب على القرار الجمهورى رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢١ بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، أنه تم خفض الضريبة الجمركية من ٦٠٪ إلى ٢٪ لـ «الرؤوس النافثة للأوعية المعباة تحت ضغط» (رؤوس البخاخات)؛ باعتبارها من مستلزمات الإنتاج لعدد من الصناعات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: