تشارلز فى زيارة للقاهرة .. تعرف على رحلات أمير ويلز إلى مصر

الوطن المصري – فاطمة بدوي

أعلنت سفارة بريطانيا فى القاهرة، تفاصيل زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز والأميرة كاميلا دوقة كورنوال المقرر أن تكون يومي ١٨و١٩ من نوفمبر الجارى إلي مصر.

وأشارت السفارة الى أنه بناء على طلب من الحكومة البريطانية، سوف يزور أمير ويلز ودوقة كورنوال مصر.

في 15 أغسطس من عام 1981، كانت الزيارة الأولى للأميرتشارلز مع زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا لتكون إحدى محطات شهر العسل للاثنين، فقررا زيارة مدينة الغردقة، ولم تتجاوز الزيارة إلا ساعات.

وحينها قام الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات وزوجته جيهان السادات باستقبالهما وتم عمل مأدبة استقبال على شرف العروسين.

وعقب مرور أكثر من عشر سنوات قررت الأميرة ديانا زيارة مصر لأيام وكانت بمفردها، وذلك في أغسطس عام 1992، وتم خلالها زيارة الأهرامات والأقصر ومنها طريق الكباش، ومسجد الأزهر.

كما زار الأمير “تشارلز” وزوجته مصر، ففي عام 2006، زار مصر ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، ضمن جولة استمرت أسبوعين، وشملت: مصر والسعودية والهند، بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.

وقضى الأمير ثلاثة أيام في القاهرة، ثم توجه لمقبرة في منطقة العلمين التي شهدت إحدى أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية عام 1942، كما تم خلال الزيارة افتتاحه للجامعة البريطانية بالقاهرة.

كما أعلنت زوجته الأميرة كاميلا حينها احترامها لمختلف الحضارات الإنسانية ومنها الحضارة المصرية، حيث زارت برفقة زوجها الأزهر الشريف.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: