ترامب المسكين يلجأ للقضاء لإعادة حسابه الخاص بتويتر

الوطن المصري – فاطمة بدوي

رفع الرئيس السابق دونالد ترامب دعوه قضائية  في فلوريدا، بحجة أن حظر المنصة ينتهك التعديل الأول، وقانون وسائل التواصل الاجتماعي الجديد في فلوريدا.

ويسعى ترامب للحصول على أمر قضائي أولي بحظر تويتر، وفقًا للشكوى المقدمة في المنطقة الجنوبية لفلوريدا في وقت متأخر من يوم الجمعة، يجادل الرئيس السابق بأن تويتر “الذي فرض عليه أعضاء في الكونجرس الأمريكي”، يمارس الرقابة عليه ، واصفًا منصة التواصل الاجتماعي بأنها “وسيلة رئيسية للخطاب العام”، ويسعى ترامب إلى إعادة منصبه مؤقتًا على تويتر بينما يواصل جهوده نحو إعادة منصبه بشكل دائم.

وتنص الشكوى على أن موقع تويتر  “يمارس درجة من القوة والسيطرة على الخطاب السياسي في هذا البلد لا يمكن قياسها، وغير مسبوقة تاريخيًا، وخطيرة للغاية لفتح نقاش ديمقراطي”، واستخدم الرئيس السابق حسابه على RealDonaldTrump للإعلان عن قرارات تتعلق بالسياسة والموظفين (في كثير من الأحيان لمفاجأة الوكالات والأشخاص المعنيين)، وانتقاد الأعداء السياسيين ، ونشر معلومات مضللة حول نتائج الانتخابات.

وحظر  تويتر  بشكل دائم حساب ترامب @ RealDonaldTrump في يناير، بعد يومين من أعمال الشغب الدامية في 6 يناير في مبنى الكابيتول من قبل مؤيدي ترامب الذين يسعون لمنع التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وفي البداية، فرض تويتر Twitter حظرًا لمدة 12 ساعة على حساب الرئيس السابق بسبب “الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية” بعد أن نشر تغريدات كرر الأكاذيب التي تفيد بأن الانتخابات قد سُرقت، قبل أن تجعل المنصة الحظر دائمًا بعد يومين، كما حظرت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، فيسبوك  Snapchat و YouTube ، الرئيس السابق بعد أعمال الشغب في 6 يناير. أيد مجلس الرقابة في فيسبوك لاحقًا قرار تلك المنصة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: