«ترامب» يستبعد أن تكون له علاقات طيبة مع ديفيد كاميرون

دونالد ترامب – أرشيفية
 
أكد دونالد ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية،  أن لن تربطه علاقة طيبة برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
وذلك بعد وصف رئيس الوزراء البريطاني “ترامب” بأنه “سبب للخلاف وغبي وخاطئ” بسبب اقتراحه فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للولايات المتحدة، حسبما أفاد وكالة رويترز.
وكان “كاميرون” وجه انتقادات لترامب أمام البرلمان البريطاني عقب طرحه لهذا الاقتراح، وقال إن ترامب سيوحد بريطانيا ضده إذا قام بزيارتها.
وعند سؤال ترامب عن شكل العلاقات إذا ما فاز بالانتخابات الرئاسية التي تجرى في 8 نوفمبر، قال ترامب لمحطة آي.تي.في في مقابلة يوم الإثنين، ‘‘ يبدو أننا لن نحظى بعلاقة طيبة جدًا، من يعلم.. آمل أن تكون لي علاقات طيبة به لكن الأمر يبدو وكأنه ليس لديه الاستعداد لحل هذه المشكلة أيضًا’’.
وأكد ترامب إنه ‘‘ لا يأبه” بتصريحات كاميرون، وأن الولايات المتحدة هي أقرب حليف لبريطانيا ويتحدث قادة البلدين عادة عن العلاقات الخاصة التي تتمتع بها الدولتان’’.
وفي وقت سابق من هذا الشهر رفض كاميرون التراجع عن انتقاداته لترامب لكنه قال إنه يستحق الاحترام لأنه تمكن من تخطي الانتخابات التمهيدية الصعبة للحزب الجمهوري.
وعند سؤاله عن الحظر المقترح على المسلمين قال ترامب خلال المقابلة ‘‘دينا مشكلة ضخمة مع الإرهاب الإسلامي المتطرف.. العالم ينفجر ومن يتسبب في ذلك ليسوا سويديين مثلًا.. اتفقنا، ولذلك لدينا مشكلة حقيقية’’.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: