ترامب: سأفوز بالرئاسة على الرغم من معارضة بعض الجمهوريين لترشحي

دونالد ترامب
قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، إنه سيفوز بالانتخابات المقبلة ضد مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، على الرغم مما يلقاه من معارضة داخل حزبه لترشحه في الانتخابات.
وصرح ترامب – عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:  ”سأفوز بالانتخابات ضد هيلاري كلينتون على الرغم من أن هناك أشخاص داخل الحزب الجمهوري يعارضونني حاليا بأنانية”.
ويشهد الحزب الجمهوري انقساما كبيرا حول تأييد ترشيح ترامب في انتخابات الرئاسة، حيث أعلن رئيس مجلس النواب بول راين؛ الشخصية الجمهورية الأكثر نفوذا في الولايات المتحدة مؤخرا أنه ليس مستعدا حتى الساعة لتأييد الملياردير المثير للجدل، على الرغم من أنه أصبح بالفعل المرشح الذي سيخوض الانتخابات بعد انسحاب جميع منافسيه.
وراين ليس الوحيد بين المسئولين الكبار في الحزب الذين رفضوا تأييد ترامب؛ فقد أعلن الرئيسان جورج بوش الأب والابن رفض دعمه، فيما أشارت معلومات إلى رفض ميت رومني المرشح الخاسر في 2012، حضور المؤتمر الجمهوري.
كما يؤكد بعض المحافظين في الحزب، ضرورة وجود مرشح ثالث لتحدي ترامب وكلينتون.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية – في تقرير نشرته مؤخرا – إن “تصريحات أكبر مسئول منتخب عن الجمهوريين، تظهر أن المسئولين الكبار فى الحزب، يتخوفون أن يدمر ترامب صورة الحزب”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: